هيفاء أبو غزالة تشارك فى الندوة الأولى للإعلام العربى-الهندى فى نيودلهى

السبت، 23 أغسطس 2014 12:11 م
هيفاء أبو غزالة تشارك فى الندوة الأولى للإعلام العربى-الهندى فى نيودلهى السفيرة هيفاء أبو غزالة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت السفيرة هيفاء أبو غزالة، أمين عام الإعلام والاتصالات بالجامعة العربية فى الندوة الأولى للإعلام العربى-الهندى فى نيودلهى، والتى افتتحتها سوشما سواراج وزيرة الخارجية الهندية والسفيرة هيفاء وتستمر على مدار أربعة أيام.

وفى كلمتها فى افتتاح الندوة، التى بدأت اليوم ألقت سوشما سواراج الضوء على الروابط الحضارية التى تربط بين الهند والدول العربية منذ زمن بعيد. وتحدثت عن التبادل بين العلماء والمفكرين الذى أدى إلى انتشار الأفكار المتعلقة بالفلك والطب والعمارة والفلسفة.

وقال بيان للسفارة الهندية فى القاهرة إن الوزيرة أكدت أن العالم العربى يمثل منطقة الجوار الممتد للهند وعلى التزام الهند الراسخ بدعم القضية الفلسطينية والدعم القوى للحكومات العربية فى أعقاب مرحلة الربيع العربى الذى قام على أساس عدم التدخل. وأضافت قائلة أن العالم العربى يمثل جزء هام من الوعى الهندى حيث يقيم أكثر من 7 ملايين هندى هناك ويعتبر العالم العربى مصدر 60% من واردات الهند من البترول والغاز الطبيعى.


وتعتبر الندوة أسلوبا نموذجيا للإعلام لإطلاع الطرف الآخر على التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الهامة التى تحدث فى المنطقتين.

وتعتبر الندوة، التى تنظم ضمن إطار دعم التعاون بين جامعة الدول العربية، كما ورد فى مذكرة التعاون والبرنامج التنفيذى الموقعة فى ديسمبر 2013، الأولى من نوعها. وقد شارك فى الندوة التى تقرر عقدها مرة كل عامين عدد من المحررين من الإعلام المطبوع والمرئى والمسموع من 14 دولة من الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية إلى جانب شخصيات إعلامية كبيرة من الجانب الهندي.

وستركز المناقشات على بناء صداقة إعلامية بين الهند والعالم العربى بما يحقق تبادل المعلومات بحرية (وبما يتضمن التجارب التى تتم فى هذا المجال) ونطاق دعم التعاون الإعلامى بين الدول العربية والهند. وسيقوم المشاركون بزيارة وزير المعلومات والبث، براكاش جافاديكار كما سيتم عقد مناقشات مع مجموعة من المفكرين البارزين فى الهند بالإضافة إلى زيارة الأثر الشهير تاج محل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة