اليوم.. ندوة عن "الدايت السليم" والطرق الجديدة لإنقاص الوزن

السبت، 23 أغسطس 2014 03:08 م
اليوم.. ندوة عن "الدايت السليم" والطرق الجديدة لإنقاص الوزن أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام، مساء اليوم السبت، بأحد فنادق القاهرة، ندوة بعنوان "الدايت السليم"، والتى تناقش طريقة جديدة فى عالم التخسيس والرشاقة.

ويتحدث الدكتور كريم جمال عضو الجمعية المصرية للتغذية، عن أسباب فشل أنظمة الرجيم التقليدية وتأثيرها السلبى على الجسم، كما يتحدث أيضا عن أهمية استبدال فكرة الرجيم المؤقت بتغيير عاداتنا الغذائية والتمتع بأسلوب حياة صحية، وبذلك نستطيع توفير المغذيات التى يحتاجها الجسم والمحافظة على الوزن المثالى فى نفس الوقت.

وقال لــــــ"اليوم السابع" إن الرجيم يعتمد على تغيير العادات وتغيير سلوكياتنا مع الطعام، والذى عن طريقه يكون الوصول إلى الوزن المثالى أسهل وبشكل دائم.

كما يتحدث مباشرة من هاواى بالولايات المتحدة الأمريكية عن طريق الـ Video Conference الدكتور سامى يوسف المعالج بتقنية الحرية النفسية وعضو هيئة الـ AMT البريطانية، عن الأسباب النفسية التى تؤدى إلى السمنة والتى تؤدى إلى عدم نجاح برامج الرجيم التقليدية، حيث يشرح مشكلة الأكل العاطفى وهو الارتباط الشرطى للأكل بصورة غير طبيعية مع الانفعالات النفسية مثل الاكتئاب وحالات الإحباط أو حتى حالات الفرح، وكذلك الانتكاسات التى تحدث أثناء برامج الرجيم التقليدية وارتباطها بالصدمات النفسية السابقة.

وأشار أن المدربة جينيفير أيزلى المدربة المتخصصة فى علم الريكى والطاقة الداخلية بهاواى بالولايات المتحدة الأمريكية، تتحدث عن تقبل الذات وأهمية القبول والرضا النفسى فى رحلة خسارة الوزن واكتساب الصحة والحياة، وتتحدث عن كيفية التعامل مع المشاعر والأحاسيس التى تؤدى إلى الإحباط وأثناء فترة الدايت، والتى تعتبر من أهم أسباب عدم الوصول إلى الوزن المثالى والاستمتاع بالصحة والجمال.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة