قطاع المعاهد الأزهرية يستعد لاستقبال العام الدراسى.. سد العجز فى العمالة وتزويد المعامل بالعناصر البشرية لمواكبة التطور التكنولوجى.. وإجراءات صارمة لمن يخالف الزى والحرص على توزيع الكتب الدراسية مبكرا

السبت، 23 أغسطس 2014 08:13 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يستعد لاستقبال العام الدراسى.. سد العجز فى العمالة وتزويد المعامل بالعناصر البشرية لمواكبة التطور التكنولوجى.. وإجراءات صارمة لمن يخالف الزى والحرص على توزيع الكتب الدراسية مبكرا صورة أرشيفية
كتبت مى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قطاع المعاهد الأزهرية استعداده للعام الدراسى الجديد 2014/2015 فى إطار حرصه على النهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوى الأداء العام، ونظرا لشكاوى عدد من أولياء الأمور فى العام الدراسى المنصرم من تأخر تدريس بعض المواد ببعض المعاهد الأزهرية بمراحلها المختلفة، وتلافيا لما تم رصده أثناء الزيارات الميدانية لبعض المعاهد الأزهرية من سلبيات وتقصير فى أداء بعض المناطق الأزهرية، مما أدى إلى تهاون بعض المعلمين فى أداء رسالتهم وازدياد ظاهرة غياب الطلاب والطالبات، مما انعكس سلبا على مستوى الطلاب.

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية سد العجز فى العمالة وخاصة المعلمين، وذلك من خلال خطة توزيع داخلية بين معاهد المنطقة الواحدة، كل فى مجال تخصصه وفى مرحلته التعليمية، مع مراعاة ألا يبتعد المنقول كثيرا عن محل سكنه، سواء كان معلما أو إداريا أو غير ذلك.

كما أعلن القطاع من خلال منشور له تجهيز المعاهد الأزهرية بمراحلها المختلفة بالبنى التحتية اللازمة لحسن سير العملية التعليمية، خاصة ما يتعلق منها بالأثاث ومعامل العلوم والحاسب الآلى والمكتبات وأماكن تحضير الدروس والأنشطة الطلابية المختلفة، والعمل على تزويد المعامل العلمية والحاسوبية بالعناصر البشرية ذات الكفاءة والأجهزة اللازمة لتحقيق النهضة العلمية المرجوة ومواكبة التطور التكنولوجى.

كما يتم الالتزام بالزى الأزهرى بالنسبة لوكلاء المعاهد وما علا من الدرجات الوظيفية القيادية، والحرص على توزيع الكتب الدراسية على الطلاب والطالبات فى بداية العام الدراسى دون تأخير، والتشديد على ضرورة الالتزام بمواعيد العمل المقررة فى الحضور والانصراف ومعاقبة غير الملتزمين، والاهتمام بطابور الصباح، والمواظبة على تحية العلم والحرص على تجديده فى بداية كل عام دراسى، والتشديد على ضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه وصيانتها، وعمل صيانة دورية لأجهزة الإضاءة، والعناية بالنظافة العامة لمبنى المعهد الأزهرى داخليا وخارجيا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة