وزير السياحة: بدء تنفيذ تكليف الرئيس بحملة دولية لتوضيح ما يجرى بمصر

السبت، 23 أغسطس 2014 03:19 م
وزير السياحة: بدء تنفيذ تكليف الرئيس بحملة دولية لتوضيح ما يجرى بمصر هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن الوزارة بدأت فى تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى بإطلاق حملة علاقات عامة دولية لتوضيح حقيقة ما يجرى بمصر من تطورات سياسية واقتصادية إيجابية أمام الرأى العام العالمى، مشيرا إلى أن وزارة السياحة انتهت من اختيار الشركة الدولية التى ستنفذ الحملة، وبالتعاون مع شركة محلية متخصصة كمدير للمشروع.

وأضاف أنه من المتوقع إطلاق تلك الحملة خلال أسابيع قليلة بعدة دول خاصة فى أوروبا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد كلف وزارة السياحة بتنفيذ تلك الحملة بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات، ومن المنتظر تنفيذ تلك الحملة تحت الإشراف المباشر من مكاتب مصر السياحية بالخارج.

أعلن ذلك وزير السياحة خلال حواره مع برنامج حلوة يا بلدى الذى يقدمه محمد البهنساوى على قناة صدى البلد، وأضاف الوزير خلال اللقاء أن الوزارة بصدد الإعداد لحملة تنشيط وترويج سياحى كبرى يجرى حاليا إعداد كراسة شروطها ومن المنتظر طرح الكراسة على الشركات العالمية نهاية العام الحالى، متوقعا عودة حملة الدعاية والترويج للمقصد السياحى المصرى خلال عام.. وأضاف أن الوزارة وحتى تنطلق حملة الترويج والدعاية لديها بدائل مهمة فى مقدمتها الإنترنت والمواقع الإلكترونية الشهيرة.

كما أعلن الوزير أن مؤشرات الحركة السياحية حاليا إيجابية بعد إلغاء الدول الأوروبية حظر سفر مواطنيها لجنوب سيناء، إلا أنه لازالت هناك تحديات صعبة أمام صناعة السياحة.


وحول سياسة تخصيص أراضى الاستثمار السياحى بدولار، أكد الوزير أنه فى الوقت الحالى لا توجد أراضى يتم تخصيصها بدولار بل إن هيئة التنمية السياحية تفتح مزادا وفقا لاشتراطات معينة لأراضى المشروعات السياحية، معلنا أن هناك قطع أراضى تم تخصيصها فى منطقة العين السخنة وصل السعر فيها إلى 168 دولارا للمتر، رغم أن الهيئة وضعت الحد الأدنى لها 38 دولارا للمتر، مشيرا إلى أن هذا يؤكد أن مصر لازالت نقطة جذب كبرى للاستثمار خاصة فى مجال السياحة، موضحا أن الهجوم على نظام المزايدة فى تخصيص أراضى الاستثمار السياحى غير منطقى، حيث إن المزايدة تضمن أفضل عائدا للدولة.

وأعلن الوزير أن هيئة التنمية السياحية حققت خلال العم المالى المنصرم أعلى أيراد فى تاريخها بلغ 441 مليون جنيه بزيادة حوال 180 جنيها عن المستهدف ورفض الوزير الإعلان عن انتهاء عصر تخصيص الأراضى بدولار قائلا "لكل منطقة وضعها وقد تطرح الدولة أراضى نائية بعيدة عن الخدمات يكون سعرها متدنى.. لكن فى الوقت الحالى لا يوجد تخصيص بدولار".

وردا على سؤال حول أن القانون 14 لسنة 2012 الخاص بالتملك بسيناء يضر بالاستثمار السياحى فيها اتفق الوزير مع هذا الرأى، مؤكدا أن هناك بعض السلبيات فى القانون خاصة فيما يخص المصريين الحاصلين على جنسية أجنبية وحقهم فى التملك ومدة حق الانتفاع، مؤكدا أنه لا خلاف على مبدأ حق الانتفاع نفسه.. وأعلن الوزير أنه تم تجميد العمل بالقانون لحين بحث تلك السلبيات والتى أعدت الوزارة تصورا لحلها.

وحول وضع السياحة فى محور قناة السويس الجديد أكد هشام زعزوع أن السياحة سوف تستفيد بشكل كبير من المحور، حيث إنه سوف يشجع سياحة اليخوت لتصبح الأقوى بمنطقة الشرق الأوسط بعد افتتاح المحور بجانب الاستفادة من السفن والبواخر العابرة سواء السياحية أو التجارية وتنفيذ مشروعات خدمات سياحية لملايين العمالة بالمشروع.

أما مشروع تنمية الساحل الشمالى سياحيا أكد الوزير أن هناك مخططا عاما لتنمية المنطقة من سيدى عبد الرحمن وحتى السلوم لتصبح منطقة سياحية واعدة بمصر والعالم إلا أن أهم معوقات المشروع التداخل بين الوزارات بالمنطقة ووضع اليد، متوقعا أن يتم حل كل تلك المشاكل قريبا .

ونفى الوزير وجود خصومة مع مصر للطيران مؤكدا أن علاقته بالوزير الحالى حسام كمال ممتازة لصالح مصر ولصالح السياحة ومصر للطيران.

وحول ما تم فى التغيير الوزارى واختياره كوزير للسياحة فى آخر لحظة، أكد زعزوع أنه لم يتوقع هذا الموقف على الاطلاق لكنه لم يتأثر بما تم .

موضحا أنه يضع فى حساباته ومنذ جلوسه على مقعد الوزير لحظة خروجه منه لكن كل ما يتمناه أن ينرك المنصب وملف السياحة يعمل بدون مشاكل، مؤكدة على قوة ومتانة علاقته بالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء .

وأعلن زعزوع أن عملية إعادة ترتيب البيت فى وزارة السياحة أوشكت على الانتهاء وسوف يتم الاستغناء قريبا عن عدد من قيادات الوزارة ودفع الشباب فى المناصب القيادية خاصة بهيئة تنشيط السياحة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة