أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يتوعد قطاع غزة بمزيد من العمليات العسكرية.. لبنان وسوريا تدخلان على خط النار مع غزة..موجات نزوح جماعى من جنوب إسرائيل بعد تزايد سقوط الصواريخ الفلسطينية من القطاع

الأحد، 24 أغسطس 2014 12:48 م
الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يتوعد قطاع غزة بمزيد من العمليات العسكرية.. لبنان وسوريا تدخلان على خط النار مع غزة..موجات نزوح جماعى من جنوب إسرائيل بعد تزايد سقوط الصواريخ الفلسطينية من القطاع صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار والتقارير التى نشرت فى الصحافة الإسرائيلية اليوم


الإذاعة العامة الإسرائيلية :الجيش الإسرائيلى يتوعد قطاع غزة بمزيد من العمليات العسكرية.. وجهود مصرية لعودة المفاوضات

توعد جيش الاحتلال الإسرائيلى حركة حماس والتنظيمات الفلسطينية فى قطاع غزة بمزيد من العمليات العسكرية المكثفة، معلنا سياسة أقل تسامحا يتم بموجبها استهداف أى منزل تطلق منه النار باتجاه إسرائيل دون تحذير سكانه.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصدر عسكرى رفيع المستوى قوله: "إن مصر تعمل على إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات حول تثبيت وقف لإطلاق النار وأن إسرائيل على علم بهذه الجهود المصرية ولكن الغموض سيسطر على الوضع ما لم يتوقف إطلاق النار".

وعقب المصدر على الانتقادات الإسرائيلية التى وجهت إلى قيادة الجيش الإسرائيلى والأجهزة الأمنية، قائلا: "إن جميع الخطط العسكرية بما فيها إعادة احتلال قطاع غزة عرضت على المستوى السياسى وهو الذى اتخذ القرارات حول كيفية إدارة المعركة .

ورأى المصدر أن هذه الانتقادات الموجهة من بعض الجهات الإسرائيلية ما هى إلا محاولة للمساس برئيس هيئة الأركان وبالجيش، وذلك فى الوقت الذى يدور فيه القتال، وهذه ظاهرة لم نكن نعرفها من قبل، على حد قوله.

يديعوت أحرونوت:لبنان وسوريا تدخل على خط النار مع غزة.. إطلاق قذائف صاروخية من سوريا على الجولان وصاروخين من جنوب لبنان.. وجيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار

دخلت كل من الحدود السورية واللبنانية على خط النار مع قطاع غزة، حيث أطلقت عدة قذائف صاروخية من سوريا على هضبة الجولان المحتلة، كما تم إطلاق صاروخين من جنوب لبنان على إسرائيل فى ساعات متأخرة من مساء أمس السبت، وأعلن الجيش الإسرائيلى حالة الاستنفار عقب سقوط الصواريخ.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تسود حاليا حالة من الترقب والحذر الشديد على جانبى الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل، كما تم قام الجيش الإسرائيلى بدوريات عسكرية إسرائيلية على طول الخط الممتد على الحدود قابلتها دوريات مماثلة للجيش اللبنانى وقوات اليونيفيل فى الجانب الآخر، وذلك عقب إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن جيش الإسرائيلى وجه تحذيرا صارما إلى الجيش اللبنانى عبر قوات اليونيفيل جاء فيه أنه يعتبر لبنان مسئولا عما يجرى فى أراضيه خاصة إطلاق النار، فيما ذكرت مصادر لبنانية، أن الجيش الإسرائيلى أطلق قذائف مدفعية على جنوب لبنان ردا على إطلاق صاروخ من منطقة "الضهيرة".

وفى السياق نفسه، أطلق بعد منتصف الليل 5 قذائف صاروخية من الأراضى السورية باتجاه وسط هضبة الجولان حيث سقطت فى ارض خلاء دون وقوع إصابات فى حين لحقت إضرار بشبكة الكهرباء فى المنطقة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى أن إسرائيل تعتبر النظام السورى مسئولا عما يجرى فى أراضيه.

هاآرتس:موجات نزوح جماعى من جنوب إسرائيل.. مدن خاوية بالكامل من السكان.. وحكومة تل أبيب تخلى المستوطنات المتاخمة لغزة بعد تزايد سقوط الصواريخ.. وجيش الاحتلال يساعد على نقل الإسرائيليين من بيوتهم

شهدت مدن ومستوطنات إسرائيل فى المنطقة الجنوبية المتاخمة لقطاع غزة موجات نزوح جماعية للسكان بعد تزايد عدد الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة، حيث بدأ العديد من سكان الجنوب بمغادرة منازلهم فى المناطق المحاذية للقطاع.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن عملية إخلاء الإسرائيليين تجرى تحت الحكومة من خلال سلطة "الطوارئ الوطنية، حيث تقوم بنقلهم من البلدات التى تبعد عن القطاع مسافة تصل حتى 7 كيلومترات، وهى مناطق المجالس الإقليمية "أشكول" و"سدوت نيجيف" و"حوف أشكلون".

وتعهد وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، بإخلاء السكان فى أعقاب مقتل طفل إسرائيلى فى "أشكول" أول أمس الجمعة الماضى، بعد سقوط صاروخ فلسطينى.

وفى ظل الضغط الذى فرضته المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة على إسرائيل من خلال القصف الصاروخى المكثف خلال الأيام الماضية، هدد مسئولون إسرائيليون بشن عملية برية فى قطاع غزة، حيث قال وزير الاتصالات، عضو المجلس الوزارى المصغر "الكابنيت" إن إسرائيل قريبة من شن عمليات برية فى قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن إسرائيل تسعى إلى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار لا يستجيب لمطالب التنظيمات الفلسطينية المتمثلة برفع الحصار عن قطاع غزة، حيث قال يعالون: "إن هدف إسرائيل هو إعادة حماس إلى طاولة المفاوضات فى القاهرة حسب الشروط التى تمليها إسرائيل، والحصول على وقف إطلاق للنار".

واستمع يعالون خلال زيارة قام بها برفقة رئيس الأركان الإسرائيلى، بينى جانتس، لمدن محيط غزة التى تتعرض لقصف عنيف منذ أيام، لشكاوى رؤساء البلدات التى بات بعضها فارغا تماما من السكان كـ "ناحل عوز" و "شاعر هنيجيف" و"أشكول" بعد تصاعد القصف الصاروخى، فيما يتوقع أن يتم إخلاء مستوطنة "عاين ها شلوشا" ومستوطنات أخرى.

وقال يعالون: "لا توجد تعليمات لإخلاء السكان، لكن من يريد المغادرة سيحصل على المساعدة من الجيش"، فيما أجرى وزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهارونوفيتش، زيارة مماثلة واستمع لشكاوى السكان الذين أعربوا عن رغبتهم بمغادرة المنطقة.

وكان قد أصيب إسرائيلى بجروح ولحقت أضرار بسيارات بسبب سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة فى إحدى بلدات المجلس الإقليمى "أشكول"، اليوم الأحد، فيما سقط صاروخان فى منطقة "أشكول" الساعة التاسعة من صباح اليوم، واعترضت "القبة الحديدية" صاروخا أطلق من غزة فى سماء مدينة أشدود صباح اليوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة