"مهرجان دبى السينمائى الدولى" يفتح باب المشاركة فى دورته الـ11

الأحد، 24 أغسطس 2014 11:32 ص
"مهرجان دبى السينمائى الدولى" يفتح باب المشاركة فى دورته الـ11 هانى أبو أسعد وفريق عمله
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة "مهرجان دبى السينمائى الدولى" اليوم الأحد عن فتح باب التسجيل للمشاركة فى دورته الحادية عشرة، مجدداً بذلك عقداً جديداً من عمر المهرجان، حيث وجّه المهرجان دعوته للسينمائيين من الإمارات والعالم العربى لتقديم طلبات المشاركة فى دورته المقبلة، التى ستقام خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل، ليكون منصة لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما العربية والعالمية.

ومن المقرر أن يبدأ المهرجان تلقى طلبات الأفلام المنافسة على جوائز "المهر الإماراتى" والمهر العربى" فى فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

وتعتبر جوائز "المهر" التى انطلقت عام 2006 المنصة الأقوى من نوعها على مستوى المنطقة المخصصة لتكريم ودعم السينمائيين العرب، حيث ساهمت منذ انطلاقها فى تمهيد الطريق أمام العديد من المواهب العربية للوصول إلى المنصات العالمية، كان آخرها فيلم "عمر" للمخرج الفلسطينى هانى أبو أسعد الذى فاز بمهر أفضل فيلم روائى طويل العام الفائت، قبل أن يترشح لدخول منافسات جوائز الأوسكار.

وإلى جانب "المهر العربى"، يتخذ "المهر الإماراتى" أهمية استثنائية بكونه الجائزة الوحيدة المخصصة للأعمال الإماراتية، والتى حققت نمواً بنسبة 50% العام الماضى فى أعداد الأفلام المشاركة، إضافة إلى النمو الكبير فى المواهب الإماراتية الصاعدة.

ويقدم "مهرجان دبى السينمائى الدولى" سنوياً باقة متنوعة من إنتاجات السينما العربية والعالمية، ويعرف الجماهير بآخر إنتاجات المخرجين المخضرمين والصاعدين، بما يمنحه مكانة مميزة باعتباره منصة سينمائية متكاملة تربط بين أوروبا وشرق آسيا، مستقطباً العام الفائت أكثر من 3500 استمارة مشاركة، اختير منها 174 فيلماً من 57 دولة.

جدير بالذكر أن باب استقبال طلبات المشاركة مفتوح للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة حتى 25 سبتمبر المقبل، على أن يكون تاريخ إنتاجها بعد شهر سبتمبر 2013.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة