موظفو"مصلحة الخبراء" يطالبون الرئيس بمساواتهم بموظفى "العدل"

الإثنين، 25 أغسطس 2014 11:35 ص
موظفو"مصلحة الخبراء" يطالبون الرئيس بمساواتهم بموظفى "العدل" المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل موظفو مصلحة خبراء التابعة لوزارة العدل، خطابا إلى رئيس الجمهورية، للمطالبة بالمساواة مع موظفى الهيئات القضائية الأخرى وموظفى الديوان العام للوزارة والعاملين بالمحاكم المختلفة فى صرف شهور العطلة القضائية.

وطالب العاملون بمصلحة الخبراء، الحصول على مكافأة شهور الصيف القضائية والمساواة والعدل فى صرف المكافأة مع القطاعات الأخرى، مؤكدين أنه تم صرف هذه المكافأة لجميع العاملين بالمحاكم والهيئات القضائية وديوان عام الوزارة.

وأكدوا فى خطابهم، أنه تمت الموافقة على صرف زيادة أجر الساعة فى الفترة المسائية للعاملين بالشهر العقارى، وأنهم حصلوا على وعد من المستشار محفوظ صابر وزير العدل فى 22 يوليو الماضى، بأنه فى حال صرف ديوان عام الوزارة منحة الثلاثة شهور العطلة القضائية، سوف يتم الصرف للعاملين بمصلحة الخبراء فورا.

وقالوا إنهم فوجئوا أنه تم الصرف للعاملين بالديوان العام للوزارة، ولم يتم الصرف لهم، مؤكدين أن وزير العدل أخبرهم أن الصرف لموظفى الديوان العام تم بطريق الخطأ، ولم يستطع منع هذا الخطأ وعلى العاملين بمصلحة الخبراء اللجوء إلى رفع دعوى قضائية أمام المحكمة للحصول على حكم قضائى بأحقيتهم فى صرف الثلاثة أشهر فى الأعوام السابقة وهذا العام.

وأوضحوا أنه عند حصولهم على الحكم القضائى سوف ينفذ وزير العدل الحكم، ويقوم بصرف المكافأة لهم عن الأعوام السابقة والعام الجارى، مشيرين إلى أن وزير العدل تنصل من وعده لهم الذى قطعه على نفسه – حسب قولهم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة