أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: لأول مرة منذ "الجرف الصامد" صواريخ غزة تصيب 52 إسرائيليا دفعة واحدة.. نتانياهو ويعالون يبحثان العرض المصرى للتهدئة.. تراجع كبير بشعبية رئيس الوزراء الإسرائيلى خلال الفترة الأخيرة

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 12:49 م
الصحافة الإسرائيلية: لأول مرة منذ "الجرف الصامد" صواريخ غزة تصيب 52 إسرائيليا دفعة واحدة.. نتانياهو ويعالون يبحثان العرض المصرى للتهدئة.. تراجع كبير بشعبية رئيس الوزراء الإسرائيلى خلال الفترة الأخيرة صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:وزير إسرائيل يهدد باجتياح غزة مجددا خلال يومين

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن وزير التضامن الاجتماعى الإسرائيلى مائير كوهين، القيادى بحزب "هناك مستقبل" حذر من أن الجيش الإسرائيلى سيجتاح غزة بريا.

وأضاف الوزير الإسرائيلى أن هذا الاجتياح سيتم إذا لم تشهد فترة اليومين المقبلين تطورات جديدة للتهدئة.


يديعوت أحرونوت: لأول مرة منذ "الجرف الصامد" صواريخ غزة تصيب 52 إسرائيليا دفعة واحدة.. يديعوت: إصابة 32 بجراح عقب سقوط صاروخ على مبنى فى "أشكلون".. وجيش الاحتلال يرد بغارات وحشية على القطاع

لأول مرة منذ انطلاق عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية ضد قطاع غزة، أصابت صواريخ المقاومة الفلسطينية إصابات مباشرة لعدد من الإسرائيليين عقب سقوط القذائف الصاروخية على منازلهم، حيث أصيب 32 شخصا من بعد تعرض أحد المنازل بمدينة "أشكلون" بصاروخ أطلق من قطاع غزة، كما أصيب 20 آخرين بعد سقوط قذيفة "هاون" على منزلهم بـ"عسقلان".

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه منذ صباح اليوم الثلاثاء، تجدد القصف الصاورخى المنطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل بصورة مكثفة للغاية، أدى لإصابة العشرات من الإسرائيليين بجروح خطيرة ومتوسطة، فى أشكلون وعسقلان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صاروخا فى أجواء تل أبيب الكبرى، كما سقطت فى منطقة المجلس الاستيطانى "أشكول" فى النقب الغربى عدة قذائف صاروخية انفجرت فى أرض خلاء دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقد تعرضت المناطق الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة لعدد كبير من القذائف الصاروخية وقذائف الهاون، وفى المقابل رد سلاح الجو الإسرائيلى على الهجمات الصاروخية بعدد كبير من الغارات الوحشية على مناطق متفرقة بقطاع غزة من بينها مبانى ادعى أنها تستخدم كمقرات لقيادات حركة "حماس".

وقالت يديعوت إنه تم استهداف المنصة التى أطلقت منها قذيفة الهاون التى أسفرت عن مقتل الطفل الإسرائيلى دانيال تراجيرمان فى قرية "نحال عوز" قبل 4 أيام، كما تم قصف ورشة لتصنيع الوسائل القتالية.

وكشفت مصادر فلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية دمرت برجين فى وسط غزة، مما تسبب فى مقتل فلسطينيين وجرح 25 آخرين، كما استشهد 10 فلسطينيين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع .

يديعوت نتانياهو ويعالون يبحثان العرض المصرى للتهدئة مع غزة

كشف موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أجرى مشاورات أمنية فى اجتماع طارئ مساء أمس الاثنين، مع كل من وزير الدفاع موشيه يعالون، ورئيس هيئة الأركان بينى جانتس وعدد من المستشارين وضباط كبار بالجيش الإسرائيلى لبحث العرض المصرى لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

ونقل الموقع العبرى عن مسئول إسرائيلى رفيع المستوى قوله: "إن مصر معنية بإعلان وقف إطلاق نار طويل المدى خلال الساعات القليلة القادمة"، لافتاً إلى أن الوسيط المصرى ينتظر رداً على العرض الأخير من كافة الأطراف.

وأوضح المسئول السياسى الإسرائيلى أنه إذا ما تم اتخاذ قرار إيجابى من كلا الطرفين فإن الوفود الفلسطينية والإسرائيلية ستتجه إلى القاهرة خلال وقت قصير من أجل مناقشة القضايا بعيدة المدى والمتمثلة فى المطار والميناء والأسرى.


هاآرتس:استطلاع إسرائيلى يؤكد تراجعا كبيرا فى شعبية نتانياهو الفترة الأخيرة

أظهرت نتائج استطلاع للرأى نشرتها القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، نشرته صحيفة "هاآرتس" اليوم الثلاثاء، أنه خلال الأربعة أيام الأخيرة تراجعت شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بشكل كبير ومفاجئ، وذلك نظراً لعدم رضا الإسرائيليين عن أدائه فى كيفية التعامل مع الأحداث الأخيرة فى قطاع غزة، أو ما تسميها الجهات العسكرية بحرب الاستنزاف.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع فإن 50% من الإسرائيليين قد أعربوا عن عدم رضاهم من أداء نتانياهو خلال الأيام الأربعة الماضية فى حربه على قطاع غزة، خاصة فى ظل تزايد أعداد النازحين فى مناطق غلاف قطاع غزة بسبب سقوط أعداد كبيرة من الصواريخ وقذائف الهاون.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن تلك النتيجة تظهر تراجعاً كبيراً فى نسبة التأييد لرئيس الوزراء والذى حظى على نسبة تأييد بنحو 55% قبل أربعة أيام، فى حين حظى على نسبة تأييد قبل نحو 3 أسابيع على نسبة 63% من الإسرائيليين.

أما مع بداية الحرب على قطاع غزة وخصوصاً مع دخول العملية البرية فى القطاع فقد وصلت نسبة التأييد لأداء نتانياهو فى أوساط الإسرائيليين إلى نحو 82%.

وفيما يتعلق بمعالجة الحكومة الإسرائيلية لمشكلة سكان محيط قطاع غزة فرأى 68% من الإسرائيليين أن معالجة المشكلة ليست بالمستوى المطلوب وغير جيدة، فى حين يعتقد 24% من الإسرائيليين أن حل المشكلة جيد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة