أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. متظاهرون يحتشدون أمام نادى الجزيرة للتنديد بقتل القطط.. ناشطة بيئية تحذر من تأثير "المجزرة" على السياحة.. بعض الأعضاء يستعدون لتقديم مناشدة للمحامى العام.. ومظاهرة فى الأردن تضامنًا مع القطط

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 06:04 ص
بالصور.. متظاهرون يحتشدون أمام نادى الجزيرة للتنديد بقتل القطط.. ناشطة بيئية تحذر من تأثير "المجزرة" على السياحة.. بعض الأعضاء يستعدون لتقديم مناشدة للمحامى العام.. ومظاهرة فى الأردن تضامنًا مع القطط جانب من الوقفة الاحتجاجية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشد العشرات من النشطاء البيئيين ومحبو الحيوانات مساء أمس الثلاثاء أمام مقر نادى الجزيرة بالزمالك تنديدًا بقتل وتسميم القطط بالنادى، وللمطالبة بتفعيل المادة "45" من الدستور والتى تجرم قتل أى حيوان، حاملين العديد من اللافتات المنددة بالواقعة والتى تحث على الرفق بالحيوان وتجريم مثل هذه السلوكيات التى تضر بالبيئة وتهدد صحة الإنسان أيضًا، وعملوا على توعية أعضاء النادى المتوجهين لدخوله بالقضية، ونجحوا فى كسب تضامن العديد منهم.

وتقول "هدى محمود" منظمة الوقفة لـ"اليوم السابع": "فوجئت بهذا الحضور الكبير للوقفة، وهو ما يبشر بإمكانية القصاص من مرتكبى هذه الجريمة"، تضيف "نحتشد هنا ليس فقط لأننا نحب الحيوانات، ولكننا نحتشد من أجل خلق وقيمة الرحمة التى تكاد تنعدم فى المجتمع".

وتتابع "هذه الجريمة لها جوانب جنائية وليست إنسانية فقط، وهى استخدام سم محرم دوليًا لقتلهم، والاستعانة ببلطجية والسماح لهم بدخول النادي"، لافتة إلى أن "محاولات إنكار إدارة النادى السماح لهم بالدخول لا يعفيها من المسؤولية أيضًا، لأن هذا يدل على خلل فى تأمين وإدارة النادى".

من جانبها كشفت "كفى الديوانى" إحدى عضوات نادى الجزيرة أنها حررت محضرًا ضد النادى قبل 4 أشهر، مدعمًا بالصور لجثث قطط داخل النادى، وبعد إنكارهم قدمت فيديو واضح لعدد من جثث القطط داخل النادى وبدأت تجميع عدد من الأعضاء لتوجيه مناشدة للمحامى العام، وتضيف "كان المطلوب جمع 10 أعضاء فقط، وبعد الواقعة الأخيرة نجحنا فى جمع أكثر من 13 عضوًا ولا زلنا نواصل جمع المزيد من أجل محاسبة إدارة النادى".

فيما أعلن عدد من محبى الحيوانات فى الأردن تضامنهم مع القطط، وقالت "خالدة الختاتنة" على الصفحة المخصصة للوقفة "نعلن نحن أصدقاء ومحبو الحيوانات بالأردن أننا سننظم وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية بالأردن، مطالبين الحكومة المصرية بالتدخل لمعاقبة ومحاسبة المجرمين على هذه العملية الإرهابية بحق القطط، ونعلن تضامننا معكم من الأردن".

أما "أحمد على" فحرص على الحضور إلى الوقفة رغم جلوسه على كرسى متحرك، ويقول لـ"اليوم السابع" "شعرت بالغضب عندما رأيت صور المذبحة على الإنترنت، ورغم أننى متأكد أن لا شىء سيتغير بعد الوقفة، لأن المشكلة ليست فى القوانين ولكن فى الرحمة فى نفوس الناس بشكل عام، إلا إننى حرصت على الحضور كى لا أشعر أننى سلبى، ولأنفس عن غضبى وأعبر عن موقفى".

التقطت السيدة "ماجدة الغرباوى" ربة البيت البسيطة الحوار منه وقالت "اللى بيقولوا بتدوروا على القطط ما تشوفوا البنى آدمين، بقولهم اللى ما يرحمش الحيوان الضعيف عمره ما يرحم الإنسان، سواء كان مسن ولا طفل صغير ولا يتيم، وأنا عرفت باللى حصل من التلفزيون وهم عملوا كده قبل كده، ولأنى ساكنة فى شبرا أخدنا القطط الصغيرة اللى نجت من سنتين وربيتها فى بيتى".

بينما حذرت المشاركة "دينا فراج" من التأثير السلبى لمثل هذه السلوكيات على السياحة وقالت "الأجانب قالوا على الإنترنت لن نزور مصر لأن هناك سيكوباتية فى المجتمع، سنزور بلدًا يحترم حقوق الحيوان".

ورغم ردود الفعل السلبية من بعض المارة، والتى سخرت من الوقفة إلا أنه أيضًا كانت هناك ردود فعل إيجابية من بعض قائدى السيارات الذين نددوا بالمجزرة وطالبوا بإقالة إدارة النادى.

وامتدت الوقفة من السادسة مساءً حتى الثامنة والنصف، بعد أن اضطر المتظاهرون للمغادرة نظرًا لانتهاء الوقت المصرح به من قبل وزارة الداخلية.



إحدى المشاركات فى الوقفة ترفع لافتة للتنديد بالحادث

عضوة النادى "كفى الديوانى" تحمل لافتة للتنديد بالواقعة

جانب من المشاركين

عرض صامت للتنديد قتل القطط

ا لافتات منددة بقتل القطط

جانب من الحضور


الناشطة البيئية دينا فراج ترفع لافتة منددة بالواقعة

"أمل عبدالله" إحدى المشاركات بالوقفة تندد بالحادث

أحد الأعضاء فى طريقه لدخول النادى يستفسر عن القصة


السيدة ماجدة الغرباوى ترفع لافتة منددة بقتل القطط

لافتة توضح بعض مطالب المشاركين بالوقفة

نقاش بين بعض المشاركين فى الوقفة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Diver

ناس محترمة ،

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

وقتل آلاف البشر .. مش مهم .. القطط والكلاب لهم قيمه بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أصدقاء القطط

داعش القطط

عدد الردود 0

بواسطة:

مني

شكرا ليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مني

شكرا ليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعمر

ندين ونشجب

عدد الردود 0

بواسطة:

lulu

ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرامى

فعلا" انتم شعب واحنا شعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يعنى ماشوفناش الوقفه الجميله ديه اعتراضا على مذبحه كرداسه او رفح الاولى او التانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

في كل كبد رطب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة