وزير التعليم يجدد تدريس المناهج الأمريكية والبريطانية والفرنسية لـ23 مدرسة دولية وخاصة.. ورئيس قطاع التعليم: التجديد كل 3 سنوات بعد استيفاء الشروط.. و"اليوم السابع" ينشر أسماء المدارس

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 10:53 ص
وزير التعليم يجدد تدريس المناهج الأمريكية والبريطانية والفرنسية لـ23 مدرسة دولية وخاصة.. ورئيس قطاع التعليم: التجديد كل 3 سنوات بعد استيفاء الشروط.. و"اليوم السابع" ينشر أسماء المدارس الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، قرارا وزاريا بتجديد تدريس المناهج الفرنسية والبريطانية والأمريكية، فى عدد23 مدرسة خاصة، كانت قد تقدمت بالحصول على الموافقة خلال فترة زمنية سابقة.

وحصل "اليوم السابع" على تفاصيل القرار، وأسماء المدارس والتى تضمنت مدرسة الهدى الدولية بتعميم دراسة المناهج البريطانية فى مرحلتيها الأساسية والثانوية، والمدرسة الأمريكية الدولية فرع أكتوبر بتدريس المناهج الأمريكية بمرحلتيها الأساسية والثانوية، ومدرسة صناع الحياة أيضا بتدريس المناهج الأمريكية فى المرحلتين الأساسية والثانوية، ومدرسة ليسيه بالزاك الدولية بتعميم المناهج الفرنسية فى المرحلة الثانوية.

وشمل القرار أيضا مدرسة سان جون الأمريكية بتدريس المناهج الأمريكية على المرحلتين الأساسية والثانوية، ومدرسة الثقة الدولية للغات" تراست" بتعميم المناهج الأمريكية على المرحلتين الأساسية والثانوية، بالإضافة إلى مدرسة الصديق الخاصة للغات، بتدريس المناهج الأمريكية فى المرحلتين الثانوية والأساسية.

وكشف القرار عن أنه تمت الموافقة على تعميم المنهج الأمريكى بالمرحلة الثانوية بمدرسة مصر المتكاملة الخاصة للغات، ومدرسة مانور هاوس الخاصة للغات، بتدريس المناهج الأمريكية على المرحلة الثانوية والمدرسة الأمريكية بفرلى هليز بواحة أكتوبر بتدريس المناهج الأمريكية على المرحلتين الأساسية والثانوية، ومدرسة مصر الحديثة الخاصة للغات بتعميم المناهج الأمريكية على المرحلة الأساسية والثانوية، ومدرسة بايونيرز الخاصة للغات بتدريس المناهج الأمريكية فى المرحلة الثانوية والأساسية.

ويتم تطبيق المناهج الأمريكية فى المرحلة الثانوية بمدرسة الواحة الدولية الخاصة للغات، ومدرسة الذكية الدولية بتطبيق المناهج البريطانية على المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى المدرسة المصرية الإنجليزية بتطبيق المناهج الأمريكية على المرحلة الثانوية، وطيبة المتكاملة الدولية بتدريس المناهج الأمريكية على المرحلة الثانوية، ومدرسة طيبة الخاصة للغات بتدريس المناهج الأمريكية على المرحلة الأساسية.

ومن جهته، قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، إن بعض المدارس تمت الموافقة على التجديد لها لأول مرة، موضحا أن تجديد تعميم المناهج يكون كل 3 سنوات، وذلك بعد استيفاء الشروط التى يتطلبها القانون سواء ما يتعلق منها بهيئة الأبنية التعليمية، ومدى صلاحية المبنى أو بالنسبة للمناهج الدراسية.

وأضاف سعد لـ"اليوم السابع" أن لجنة المدارس الدولية هى من تقوم بفحص الأوراق الخاصة بكل مدرسة ومعرفة تطابقها مع الشروط التى وضعتها إدارة التعليم الخاص.

فيما أوضحت سلوى عطا الله مسئولة التعليم الخاص بالوزارة أن كون العقد للشركة أو المدرسة مصريا شرط للتقدم للحصول على موافقة وإرساله إلى الشئون القانونية لفحصه، ومعرفة نوع الترخيص ثم إلى هيئة الأبنية التعليمية للاطلاع على شروط الترخيص.

وأوضحت أن قائمة الشروط تضم عرض الكتب التى يتم تدريسها للطلاب على المستشارين بالوزارة، للتأكد من معادلاتها للمناهج المصرية، على أن يلزم الطالب بدراسة مناهج اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية، مع السماح له بالاستعانة بـ"10%" من المعلمين الأجانب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة