أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية.. نتنياهو: حماس لم تفز بشىء من اتفاق وقف إطلاق النار.. إصابة ضابط إسرائيلى بالجولان بعد سقوط قذيفة هاون عليه.. رؤساء المدن الجنوبية: لن نبدأ الدراسة إلا بعد توفير الحماية

الخميس، 28 أغسطس 2014 10:48 ص
الصحافة الإسرائيلية.. نتنياهو: حماس لم تفز بشىء من اتفاق وقف إطلاق النار.. إصابة ضابط إسرائيلى بالجولان بعد سقوط قذيفة هاون عليه.. رؤساء المدن الجنوبية: لن نبدأ الدراسة إلا بعد توفير الحماية أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية

إصابة ضابط إسرائيلى فى الجولان بعد سقوط قذيفة هاون عليه

أصيب مساء أمس الأربعاء ضابط من جيش الاحتلال بجروح ما بين متوسطة وطفيفة، جراء تعرضه لإطلاق النار من الجانب السورى بشمال هضبة الجولان.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إنه تم نقل الضابط الجريح بواسطة مروحية إلى مستشفى رمبام فى حيفا لتلقى العلاج.

يذكر أن ثلاث قذائف هاون أطلقت من الأراضى السورية وسقطت فى منطقة معبر القنيطرة على الحدود الإسرائيلية السورية.



يديعوت أحرونوت

نتنياهو: حماس لم تفز بأى شىء من اتفاق وقف إطلاق النار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى مؤتمر صحفى عقد مساء أمس الأربعاء بالقدس أن حركة حماس لم تحقق أيا من مطالبها فى اتفاق وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وأكد نتنياهو فى أول تصريح له منذ إعلان وقف إطلاق النار أن "حماس تلقت ضربة قاسية، ولم تحقق أيا من مطالبها لتوقيع وقف إطلاق النار".

وأضاف أن "حماس كانت تطالب لتوقيع وقف للنار بميناء ومطار فى غزة، وبالإفراج عن معتقلين فلسطينيين وبوساطة قطرية ثم تركية وبدفع رواتب موظفين وبمطالب أخرى، لكنها لم تنل شيئا".

وتابع "لقد وافقنا على المساعدة فى إعادة إعمار القطاع لأسباب إنسانية ولكن فقط تحت سيطرتنا".

وقال لقد استطاع الجيش الإسرائيلى قتل ألف من مقاتلى حماس من بينهم مسئولين كبار فى الحركة.



هــــــــــــــــــــــــــأارتس

رؤساء المدن الجنوبية فى إسرائيل: لن نبدأ العام الدراسى الجديد إلا بعد توفير الحماية

ذكرت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية أنه على الرغم من التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين برعاية مصرية إلا أن سكان جنوب إسرائيل قلقون من اختراق حركة حماس للتهدئة.

وأضافت الصحيفة أن رؤساء المدن الإسرائيلية الكبرى المتآخمة للقطاع قرروا عدم الاستجابة لقرار الحكومة ببدء العام الدراسى فى موعده المحدد وهو الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، وفضلوا عدم فتح المدارس من جديد خشية قصفها من قبل الفصائل الفلسطينية رغم الهدنة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مدينة "اشكلون" ايتمار شمعنى قوله "إنه لم يصدق حتى الآن على بدء العام الدراسى خشية تجد إطلاق القذائق على المدينة"، كما دعا رئيس مدينة أشكول الإسرائيلية إلى عدم العودة إلى منازلهم فى الوقت الراهن.

وقال أفايف سيمانى، رئيس نقابة الآباء فى أشكلون، إن الآباء قرروا عدم إرسال أبناءهم إلى المدارس، لأن الحكومة لم توفر الحماية اللازمة للطلاب وللمدارس، بما يجعلهم يثقون فى إرسال أبنائهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة