أكرم القصاص - علا الشافعي

دعوى قضائية ضد "زيدان" لعمله مديرًا فنيًا دون رخصة فى إسبانيا

الجمعة، 29 أغسطس 2014 01:03 ص
دعوى قضائية ضد "زيدان" لعمله مديرًا فنيًا دون رخصة فى إسبانيا زين الدين زيدان
(إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام مدير المركز الوطنى لتأهيل المدربين فى إسبانيا دعوى قضائية ضد الفرنسى زين الدين زيدان، لعمله كمدير فنى لفريق الشباب لكرة القدم فى نادى ريال مدريد دون حصوله على مؤهل مناسب فى التدريب الرياضى.

وقال مدير المركز ميجل جالان لـ(إفى): "يجب الدفاع عن المدربين الذين يحملون المؤهل، أى شخص مهما كان اسمه يجب أن يحمل المؤهل المناسب المعتمد من وزارة التعليم والثقافة والرياضة".

وأضاف "كل من فى عالم كرة القدم يعلم أن زيدان هو المدير الفنى الأول لفريق الشباب بريال مدريد هذا الموسم".

وفى تقرير المباراة الأولى لريال مدريد ببطولة الدورى لفرق الشباب، ظهر اسم زيدان كمدرب ثان، وأن سانتياجو سانشيز هو المدرب الأول.

وقال جالان "هذا التوزيع للمهام موجود فقط على الورق، والواقع هو العكس، زيدان هو المدرب الأول لشباب ريال مدريد وسانشيز هو المدرب الثانى".

وأشار جالان إلى أن المادة 155.1 من لائحة الاتحاد الإسبانى لكرة القدم لموسم 2014/2015 تنص على أنه "فقط يمكن أن يقوم بتدريب الفريق المنافس فى المجموعة الثانية بدورى القسم الثانى من يحمل "مؤهل عالى" فى التدريب الرياضى أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثالث".

وأوضح جالان أن "زيدان لا يحمل المؤهل المطلوب وأن التقارير كلها تشير إلى أنه يحمل رخصة (أ) من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (ويفا)، التى تعادل مؤهل التدريب الرياضى من الدرجة المتوسطة أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثانى، وهذه الرخصة لا تتيح له العمل كمدرب أول لفريق الشباب بريال مدريد.

وأشار جالان إلى أن المادة 104.2 من القانون التأديبى تنص صراحة على أن "المسئول عن هذا النوع من الوقائع، يعاقب بالإيقاف لما بين أربع إلى 20 مباراة أو من شهر إلى ستة أشهر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة