أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم فشلها فى الحشد اليوم.."الإخوان" تدعو للتظاهر والإضراب الجزئى غدا.. الجماعة تجهز لانتفاضة "9 سبتمبر".. ودعوات لمسيرات إلى "رابعة وطلعت حرب".. وانسحاب "الوسط" يؤثر على فعاليات "الإرهابية"

الجمعة، 29 أغسطس 2014 07:05 م
رغم فشلها فى الحشد اليوم.."الإخوان" تدعو للتظاهر والإضراب الجزئى غدا.. الجماعة تجهز لانتفاضة "9 سبتمبر".. ودعوات لمسيرات إلى "رابعة وطلعت حرب".. وانسحاب "الوسط" يؤثر على فعاليات "الإرهابية" صورة ارشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت جماعة الإخوان إلى التصعيد غدا السبت فى كافة الميادين، وبدء إجراءات ما أسمته "المكاتب الخاوية "داعية إلى عدم التوجه إلى العمل خلال الفترة المقبلة.

وطالب تحالف دعم الإخوان أنصاره إلى التصعيد فى 30 أغسطس تحت شعار "صوت الغلابة ثورة"، مع تفعيل الإضراب الجزئى، وطالب أنصاره إلى التجهيز لما أسماه "انتفاضة 9 سبتمبر"، وضم فئات جديدة للاحتجاج.

وتأتى تلك الدعوات بعد ساعات من إعلان حزب الوسط انسحابه من تحالف دعم الإخوان، ورفضه العنف، مع مساعٍ لانسحاب كل من حزب البناء والتنمية والوطن من التحالف.

وقالت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان إن مظاهرات غدا ستتركز فى وسط البلد، وستنطلق مسيرات عقب صلاتى العصر والمغرب إلى ميدان طلعت حرب، بجانب مسيرات مفاجئة تتوجه إلى ميدان رابعة العدوية، بالإضافة إلى مظاهرات طلاب الجامعات بما فيها جامعة القاهرة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان ستبدأ فى عمل حملة لتحريض المواطنين على عدم الذهاب إلى العمل، حيث تركيز المظاهرات فى محافظتى القاهرة والجيزة، واستغلال دعوات بعض الحركات مثل حركة أحرار للذهاب إلى الميادين الكبرى مثل التحرير ورابعة العدوية.

وأشارت المصادر إلى أن المظاهرات سوف تنطلق من مناطق الهرم إلى الجيزة وجامعة القاهرة، ومن ميدان لبنان لجامعة القاهرة وميدان النهضة، ومسيرات بالمطرية والمعادى، وعين شمس، وحلوان، بجانب مسيرات تتوجه إلى ميدان طلعت حرب يشارك فيها شباب الإخوان بجانب بعض الحركات المتحالفة مع الجماعة.

من جانبه قال الدكتور عبد الستار المليجى القيادى السابق بجماعة الإخوان إن انسحاب أحزاب متحالفة مع جماعة الإخوان من هذا التحالف سيؤثر كثيرا على فعاليات الجماعة غدا فى 30 أغسطس، موضحا أن دعوات العصيان المدنى لن تنفذ على أرض الواقع.

وأضاف المليجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تعتمد على بعض الوسطاء للتواصل مع الحركات الشبابية لضمها إلى تحالفها أو على الأقل إقناعها بالمشاركة فى فعاليات الغد، موضحا أنه فى حال مشاركة تلك الحركات ستحاول الإخوان دفعهم إلى التظاهر فى الميادين الكبرى.

وأشار المليجى إلى أن تظاهر الإخوان غدا أمام ميدان طلعت حرب مجرد دعاوى لن تنفذ كما لم تنف الدعوات التى سبقتها، وأن الأيام المقبلة لن تشهد وجود الإخوان بعد انفصال المتحالفين معها منها بسبب سياساتها الخاطئة.


موضوعات متعلقة..

"أنصار بيت المقدس" ذراع مخابرات إسرائيل وقطر وتركيا لنشر الفوضى فى سيناء .. إرهابيون ومرتزقة يقطعون رؤوس الأبرياء ويبثون فيديوهات دموية لإثارة الفزع ..والأمن يستعين بخبراء الإنترنت لمطاردة المتورطين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

وطبعا الدوله بتتفرج علي الارهابيه وهي بترقص !

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

من العجيب ان الدولة تحارب النشطاء وتترك الاخوان الارهابيون !!

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

نحن عموما كلنا ندير مصالح حكومية

عدد الردود 0

بواسطة:

shaab

إشتغالات

عدد الردود 0

بواسطة:

shaab

إشتغالات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة