الصحافة الإسرائيلية: عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة لم تنته.. والد الضابط المفقود فى غزة ابن عم "يعالون" والإعلان عن مقتله رسميا.. إصابة 136 جنديا إسرائيليا خلال الـ48 ساعة الأخيرة

الأحد، 03 أغسطس 2014 12:32 م
الصحافة الإسرائيلية: عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة لم تنته.. والد الضابط المفقود فى غزة ابن عم "يعالون" والإعلان عن مقتله رسميا.. إصابة 136 جنديا إسرائيليا خلال الـ48 ساعة الأخيرة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:مصدر عسكرى إسرائيلى: عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة لم تنته

قال مصدر عسكرى إسرائيلى رفيع المستوى، إن عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة لم تنته، وأنه لا يدور حاليا أى حديث فى هذه المرحلة عن إنهاء العملية أو الانسحاب من القطاع، رغم إعادة تمركز قوات الجيش.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المصدر قوله، إن قوات الجيش الإسرائيلى ستواصل العمل الميدانى بعد أن يتم اليوم تدمير آخر الأنفاق التى تم اكتشافها.

وأشار الضابط الكبير بجيش الاحتلال إلى أن قوات مشاة من لواء "جفعاتى" تواصل العمل فى منطقة رفح بحثا عن البؤر المسلحة والوسائل القتالية، مضيفا إلى أن قوات الجيش على استعداد للهجوم وليس فقط للدفاع.

وكشف المصدر الإسرائيلى أن قوات الجيش الإسرائيلى هاجمت منذ صباح أمس السبت حتى الآن، 108 هدف وموقع تابعين للتنظيمات الفلسطينية فى غزة وواصلت عملية تدمير الأنفاق.


يديعوت أحرونوت :يديعوت: والد الضابط المفقود فى غزة ابن عم "يعالون".. وجيش الاحتلال يعلن مقتله

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرقابة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلى، سمحت بنشر تفاصيل جديدة تتعلق بالضابط الإسرائيلى الذى فقد فى رفح منذ عدة أيام خلال اشتباكات جرت مع "حماس"، حيث أكدت أن والد الضابط هدار جولدن، ابن عم وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون.

وقالت الصحيفة العبرية إن الجيش الإسرائيلى أبلغ صباح اليوم الأحد، أسرة الضابط المفقود فى رفح بأنه قد قتل ولم يتم أسره من جانب "حماس"، مضيفة أن يعالون، وعدد من قادة الجيش قد زاروا أسرة الضابط فى منطقة "كفار سابا" مساء أمس، وأبلغوهم رسميا بمقتل ابنهم خلال المعارك التى دارت فى رفح يوم الجمعة الماضى.

وأوضحت يديعوت أن الجيش الإسرائيلى أبلغ عائلة الضابط بمقتله "بناء على نتائج عثروا عليها من مكان المعركة، وبناء على اعتبارات طبية واعتبارات دينية واعتبارات أخرى ذات علاقة.

وأشارت يديعوت إلى أن مجموعة من المستوطنون نظمت الليلة الماضية امام منزل الضابط المفقود فى "كفار سابا" وقفة احتجاجيا ضد قرار المجلس الوزارى المصغر الانسحاب من قطاع غزة وترك الضابط، وذلك عقب جنازة الضابط بنيه يسرائيل، فى مستوطنة "كريات أربع" بالخليل، والذى قتل فى العملية التى فقد فيها الضابط برفح.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى قد أعلن صباح الجمعة عن فقدان أر ضابط ومقتل جنديين خلال المعارك الدائرة فى رفح، واتهم الجيش حركة حماس باختطاف الضابط ،فى حين أصدرت كتائب "القسام" الجناح العسكرى لحركة حماس بيانا قالت فيه إنها فقدت الاتصال بوحدة من مقاتليها الذين نفذوا العملية وأنها لا تعرف مكان الضابط ولا ظروف اختفائه وترجح استشهاد مقاتليها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية عرضت على إسرائيل أمس المساعدة فى التوصل إلى معلومات عن الضابط المفقود.


معاريف:إصابة 136 جنديا إسرائيليا بينهم 12 حالة خطيرة خلال 48 ساعة الأخيرة فى غزة

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنه قد أصيب خلال الـ 48 ساعة الأخيرة 136 جنديا إسرائيليا بجراح مختلفة بينهم 12 بجراح وصفت بالخطيرة فى مواجهات مختلفة على حدود قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن إذاعة الجيش الإسرائيلى، قولها، إن مستشفى "تل هشومير" استقبلت وحدها حوالى 50 جنديا مصابا بينهم 3 بجراح خطرة و20 وصفت جراحهم ما بين المتوسطة والطفيفة، يرقدون فى أقسام التأهيل النفسى والعناية المركزة وأقسام الجرحى وأقسام الحروق والتجميل، كما يعالج حوالى 20 جندى فى قسم إعادة التأهيل بعد الإصابة.
ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنه يرقد فى مستشفى سوروكا حوالى 28 جنديا إسرائيليا 5 منهم فى حالة خطرة و8 متوسطة، والباقى وصفت إصابتهم بالخفيفة، كما أفادت مصادر طبية فى المستشفى بتدهور صحة الإسرائيلى، الذى أصيب أمس السبت جراء سقوط قذيفة هاون على المجلس الأقليمى أشكول.

وأضافت معاريف أنه يرقد فى مستشفى "بيلنسون" 18 جنديا بجراح وصفت بالخطيرة، وجندى وصفت إصابته ما بين المتوسطة والخطيرة، كما استقبلت مستشفيات الجنوب والوسط العديد من الإصابات فى صفوف الجنود الإسرائيليين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

داعش عصابة أمريكية تخطط للإسيلاء على نفط الخليج والسذج يصدقون أنهم يمهدون لدولة الخلافة

لا تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة