أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الأوكرانى: الدبابات الروسية تسوى بلدة "نوفوسفتليفسكا" بالأرض

السبت، 30 أغسطس 2014 05:10 م
الجيش الأوكرانى: الدبابات الروسية تسوى بلدة "نوفوسفتليفسكا" بالأرض الجيش الروسى "أرشيفية"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم مجلس الأمن الوطنى والدفاع فى أوكرانيا اندريه ليسينكو اليوم السبت إن روسيا ترسل المزيد من القوات والعتاد العسكرى إلى المناطق الشرقية فى أوكرانيا.

وقال ليسينكو فى مؤتمر صحفى يومى فى كييف "العدوان العسكرى المباشر من الاتحاد الروسى مستمر فى شرق أوكرانيا. ما زال الروس يرسلون المعدات العسكرية والمرتزقة إلى دونباس" .

واشتد القتال فى المناطق القريبة من بلدة للوفايسك الصغيرة والى الجنوب على امتداد ساحل بحر آزوف حيث يهدد الانفصاليون الآن مدينة ماريوبول الساحلية.

وتقول كييف والدول الغربية إن تغير مسار القتال بشكل عكسى هو نتيجة لوصول قوات مدرعة روسية بعث بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لدعم التمرد الانفصالى المستمرة منذ خمسة أشهر فى شرق اوكرانيا والتى كان على وشك الانهيار.

وأوضح ليسينكو أيضا إن الدبابات الروسية هاجمت بلدة نوفوسفتليفسكا بالقرب لوجانسك ودمرتها، وأضاف "وفقا لأحدث المعلومات دخلت الدبابات الروسية بالفعل (نوفوسفتليفسكا) ودمرت تقريبا كل المنازل. يقول الخبراء إنه أسلوب الشيشان فى الجيش الروسى عندما يتم تدمير كل مبنى إذا كانوا يشتبهون فى وجود شخص من صفوف العدو فى ذلك المبنى".

وذكر مسئول كبير فى مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أمس الجمعة إن ما يقرب من 2600 شخص من المدنيين والقوات الحكومية الأوكرانية والمتمردين قتلوا فى الصراع الذى أدى إلى أكبر أزمة بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة