أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس البولندى يحذر ألمانيا من طموحات "بوتين" الإمبراطورية

السبت، 30 أغسطس 2014 05:03 م
الرئيس البولندى يحذر ألمانيا من طموحات "بوتين" الإمبراطورية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس البولندى برونيس لاو كوموروفسكى إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يحاول بناء إمبراطورية روسية جديدة عاصمتها موسكو وإن على المنطقة الآن أن تختار بين "أوروبا القزقية وأوروبا الديمقراطية".

وأوضح فى مقابلة مع راديو ألمانيا ستذاع فى وقت لاحق اليوم السبت "روسيا قامت بغزو فى أوكرانيا"، وأضاف ان طموحات بوتين واضحة بصورة جلية "لإعادة بناء الإمبراطورية."

ولوقت طويل قام القوزاق بأدوار عسكرية وأمنية فى خدمة القياصرة الروس على حدود الإمبراطورية وبوتين معجب بالنوع الذى يمثلونه من الوطنية الروسية الأصيلة.

والرئاسة البولندية شرفية لكنها تتيح لكوموروفسكى دورا فى السياسة الخارجية لبلاده. وهو حليف لرئيس وزراء بولندا دونالد تاسك الذى ينتمى للمنبر المدنى وهو حزب ينتمى لتيار الوسط.

وقال كوموروفسكى لدويتشلاندراديو كولتور ودويتش لاند فانك "آمل أن يكون الألمان على وعى كاف بما تعنيه إمبراطورية روسية." وحذر من أى تكرار لما كان قبل الحرب العالمية الثانية من "سياسة المهادنة والرضوخ لهتلر".

وأضاف مكررا دعوة من بولندا ودول البلطيق لتدعيم الجناح الشرقى لحلف شمال الأطلنطى "فى البدء كان التحدى القرم والآن يدور حول مناطق أخرى من أوكرانيا والكل يسأل أين سينتهي."

وبولندا وهى عضو فى حلف شمال الأطلنطى واحدة من أكثر الدول انتقادا لدعم بوتين للانفصاليين الموالين لموسكو فى شرق أوكرانيا، وهذا الأسبوع فتح المتمردون جبهة جديدة ضد القوات الحكومية وهو ترد للأوضاع تلقى فيه أوكرانيا باللائمة على وصول قوات روسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة