أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الليبية بالإمارات تؤكد اعتقال عدد من مواطنيها بالبلاد

السبت، 30 أغسطس 2014 03:45 م
السفارة الليبية بالإمارات تؤكد اعتقال عدد من مواطنيها بالبلاد السفير الليبى لدى الإمارات الدكتور عارف النايض
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الليبى لدى الإمارات الدكتور عارف النايض، اعتقال عدد من المواطنين الليبيين المقيمين فى دولة الإمارات يوم الخميس الماضى.

وذكر النايض، على الصفحة الرسمية للسفارة بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم السبت، أنه تواصل مع أقرباء بعض المواطنين الليبيين المقيمين فى دولة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية فتح تحقيقات مع أقاربهم، مشيرا إلى أنه ذهب إلى دبى للقائهم ومعرفة الملابسات منهم، والأوضاع الصحية والظروف العائلية لكل من أقاربهم.

وأضاف النايض: " بالأمس الجمعة قمت بالتواصل مع السلطات الإماراتية المعنية وأبلغتهم بأن السفارة معنية بحماية ومتابعة حقوق كافة أعضاء الجالية الليبية المقيمة فى الدولة، مع تفهمها وجوب احترام قوانين الدولة المضيفة على جميع المقيمين فيها، كما أبلغنا السلطات بأن السفارة ستقوم بتسليم مذكرة دبلوماسية رسمية إلى وزارة الخارجية الإماراتية، مع بداية دوامها الرسمى الأسبوعى يوم الأحد صباحًا، بشأن رعاية الحقوق القنصلية والقانونية للمواطنين الليبيين المعنيين، وتوفير الدعم القنصلى والقانونى لهم".

وأكد النايض أنه تابع صحة وسلامة الليبيين الموقوفين، وطلب من الملحقيتين فى دبى وأبوظبى دعم أسرهم فى أى أمر يلزمهم، وتخصيص رقم للتواصل مع أسر وأقرباء المقبوض عليهم.

ولم يذكر النايض عدد الموقوفين الذين أفادت مصادر إعلامية بأن عددهم عشرة، معظمهم تجاوزت فترة إقامته فى الإمارات عشر سنوات، كما لم يؤكد النايض انتماء الموقوفين إلى تنظيم سياسى أو أيديولوجى فى ليبيا، وأن ما يُجرى فى ليبيا له علاقة باعتقالهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة