أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الخلطة السرية للنجاح فى العمل.. ابتعد عن ستة أشياء لضمان التفوق.. التأخر المستمر.. الثرثرة.. انخفاض الروح المعنوية.. الصراعات.. كسر قواعد الزى والفوضوية.. العمل منفردا.. البعد عن المهنية

السبت، 30 أغسطس 2014 11:07 م
بالصور.. الخلطة السرية للنجاح فى العمل.. ابتعد عن ستة أشياء لضمان التفوق.. التأخر المستمر.. الثرثرة.. انخفاض الروح المعنوية.. الصراعات.. كسر قواعد الزى والفوضوية.. العمل منفردا.. البعد عن المهنية لابد من التمسك بقواعد آداب مكان العمل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تريد أن تصبح موظفا ناجحاً، عليك بإتباع بعض النصائح والإرشادات، فللنجاح خلطة سرية ومزيج من العادات التى يجب إتباعها، فضلا عن تجنب بعض الأخطاء المزعجة



الخلطة السرية للنجاح فى العمل





ويستعرض الـ"اليوم السابع" العديد من المشكلات الأخرى التى يحظر القيام بها فى مكان العمل، وكذلك بعض السلوكيات التى لابد من تجنبها لأنها تهز صورتك أمام رؤسائك أو تزعج زملائك بالعمل، وحتى لا تتعرض لخطر فقدان الوظيفة.


التأخر المستمر


التأخر المستمر الخطأ الأول ويعتبر من أفدح الأخطاء التى يجب تجنبها فى مكان العمل، نظرا لأن عدم الالتزام بالمواعيد ظاهرة سلبية تهدر الكثير من الوقت والجهد، وتسبب العديد من المشاكل والخسائر وتفسد العلاقات بين الموظف ومرؤوسيه، وعلاوة على ذلك أن تأدية العمل المكلف به بدقة وتخصيص وقت العمل الرسمى لأداء ‏الواجبات الوظيفية من أهم صفات النجاح فى العمل.


الثرثرة

تذكر دائما أنك تذهب إلى مكان عملك لغرض واحد "العمل"، وإظهار كفاءتك المهنية فقط، لذا يجب تجنب الدخول فى مناقشات عن موضوعات غير لائقة عن حياة الزملاء الشخصية، وتجنب انتهاك مشاعرهم واقتحام المساحة والحدود الشخصية لهم، وعدم التطرق لبعض الموضوعات المتعلقة بالدين، والزواج، وما إلى ذلك، فضلا عن عدم رفع الكلفة مع مرؤوسيك، ومن الأفضل تجنب الثرثرة عن زملائك فى العمل، وتجنب مناقشة الحياة الشخصية الخاصة بك مع بعض الزملاء المقربين فى أوقات العمل الرسمية.


انخفاض الروح المعنوية

تدنى الروح المعنوية فى مكان العمل من الممكن أن يضر بالإنتاجية وتقليل التعاون بين الإدارات وزيادة أخطائك فى العمل، لذا يجب أن تحاول أن تحافظ على مستوى مناسب من ارتفاع معنوياتك، حيث إن إظهار الحماس فى أداء مهامك سوف يكسبك سمعة غير مستحبه بين الإدارات، فيما سوف تفقد رغبة تعاون الزملاء معك، وعلاوة على ذلك، يجب أن نعرف أن السلطات العليا عادة فى محاولة لاتخاذ إجراءات فورية للتخلص من الموظفين الغير نشطين فى شركاتهم.


الصراعات

قد تكون الاختلافات فى الآراء وفلسفة الحياة عادة ما تؤدى إلى صراعات بين زملاء العمل، خاصة إذا كنت تواجه بعض الاشتباكات الشخصية ينبغى اتخاذ بعض الإجراءات المعقولة لتقليل حده التوتر و النزاعات والأضرار المحتملة التى يمكن القيام به فى مكان العمل، و يعتبر التزام الهدوء والحفاظ على السرية فى جميع الأوقات، واحد من أفضل وأنجح السبل لحل النزاع و الحلول الوسطية، فالعلاقات الإنسانية الجيدة والمحترمة تعنى دائماً إنتاجية مرتفعة.


كسر قواعد الزى والفوضوية

مظهر الموظف ورائحته ونظافة مكتبه عنوان لبيئته، لذا لابد أن يكون قدوة بحكم مسئوليته فى مكان العمل، وبعيداً عن الفوضوية التى نراها دائماً على مكاتب بعض الموظفين.


ارتداء ما يتناسب مع جو العمل
يجب عدم إغفال احترام اتباع قواعد الزى، وارتداء ما يتناسب مع جو العمل وتجنب ارتداء الملابس التى تعطى مظهرا سيئا للمكان، حتى إذا كانت خزانة الملابس الخاصة بك محدودة، فقط تأكد من أنك تتمتع دائماً بمظهر أنيق.


العمل منفردا

إذا كنت تريد أن تكون موظفا ناجحاً، يجب أن تعمل بروح الفريق، ونجاح العمل كفريق واحد ليس بالأمر السهل، لأن العمل الجماعى الفعال بالتأكيد لا يحدث تلقائيا، بل يأخذ قدرا كبيرا من العمل الشاق والمجهود وتضاف إليه عدد من العوامل الخارجية التى تساعد على نجاح الفريق، من خلال تطوير المهارات اللازمة للعمل جنبا إلى جنب مع زملائك فى العمل، حتى تكون جزءا قيماً من الفريق، فيما تساعدك تلك المهارات على بناء علاقات رائعة مع زملائك، وأرباب العمل.


البعد عن المهنية

ومن المؤكد أن الفكاهة والضحك فى المكتب يمكن أن يحد من التوتر وتوفير العديد من المزايا الأخرى، لإضافة جو من البهجة تساعد فى زيادة الإنتاج، ولكن من الأفضل إبقاء النكات وبعض أنواع اللهو خارج المكتب، والتمسك بالقواعد المهنية، وفى بعض الأحيان، من الممكن أن تكون تلك الفكاهات تنفر زملائك فى العمل وتخلق بيئة عمل أكثر عدائية، من المستحسن أن تكون على بينه من كل السلوكيات الممكنة، التى يمكن أن تؤدى إلى صراعات شخصية وتفسد سمعتك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ehabkhalf2011@yahoo

الغردقه

الغردقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة