أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة طبية: الكثير من الملح قد يزيد أعراض مرض التصلب العصبى المتعدد

السبت، 30 أغسطس 2014 10:12 ص
دراسة طبية: الكثير من الملح قد يزيد أعراض مرض التصلب العصبى المتعدد ملح
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية فى مجلة "طب الأعصاب وجراحة المخ والطب النفسى"، أن إفراط مرضى التصلب العصبى المتعدد فى استهلاك الملح قد يعزز من حدة أعراض المرض.

ويعد الصوديوم من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بشكل صحيح، حيث يستخدم فى الجسم للسيطرة على ضغط الدم وحجم الدم، وكذلك العضلات والأعصاب ضمن العمل بشكل صحيح، ليشكل ملح الطعام نحو 40% من الصوديوم.

ومع ذلك، فإن الكثير من الصوديوم فى النظام الغذائى اليومى قد يؤدى إلى إرتفاع مستوى ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، وهو ما يشكل خطورة عليهم بسبب تراكم السوائل فى الجسم خاصة بين مرضى قصور وظائف القلب الأحتقانى وتليف الكبد وأمراض الكلى.

وطالبت الدراسة البالغين الأصحاء بضرورة الحد من تناول الصوديوم إلى حوالى 2,300 ملليجرام فى اليوم الواحد، وإلى 1,500 ملليجرام فى اليوم الواحد بين مرضى ضغط الدم، فضلا عن البالغين الذين يعانون من قصور فى وظائف القلب الاحتقانى ، تشمع الكبد وأمراض الكلى وينبغى أن يكون أقل بكثير.

وكانت عدد من الدراسات السابقة قد وجدت علاقة محتملة بين الملح والربو والوفيات فى مرضى السكر النوع الأول، فضلا عن أن الملح يعمل على تسارع معدلات شيخوخة الخلايا فى سن المراهقة وأمراض والشرايين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة