أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الاستثمار: تنمية قناة السويس ترفع معدلات الاستثمار الأجنبى

السبت، 30 أغسطس 2014 02:38 م
هيئة الاستثمار: تنمية قناة السويس ترفع معدلات الاستثمار الأجنبى وفاء صبحى نائب رئيس هيئة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الدكتورة وفاء صبحى نائب رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة بتحسن معدلات الاستثمار الاجنبى فى مصر .

أوضحت فى تصريح خاص ل" اليوم السابع" انه من المتوقع ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية العام الحالى عن العام السابق وفق معدلات تأسيس الشركات .

قائلة "نجحنا العام الماضي في جذب استثمار اجنبى يصل إلى 4 مليارات دولار وخلال العام الحالى نجحنا فى جذب استثمارات تصل إلى 3,2 مليار ومتوقع ارتفاع معدلات الاستثمارات الأجنبية تحديدا عن العام الماضى وسيتم الإعلان عن ذلك بنهاية الربع الأخير من العام الحالى من خلال البنك المركزى"
أضافت إن مشروع تنمية محور قناة السويس والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد انطلاقة تنموية عملاقة لمصر ستقود مصر والمنطقة كلها إلى تكامل اقتصادي كبير .

ويساهم فى بناء صناعات مكملة ومساعدة ولوجيستية فى المنطقة ويوفر مليون فرصة عمل حتى ان الحلاقين اتجهوا للعمل هناك بخلاف السائقين والعمال وأصحاب مطاعم وكافيهات وهناك حركة عمل يواكبها حركة استفادة مباشرة وغير مباشرة من اهالى المناطق التى يمر بها المحور .

وحول استثمارات المناطق الحرة قالت هناك تحسن في المناطق الحرة من حيث حجم الصادرات تم تصدير العام الماضى صادرات سلعية ب15 مليار دولار منها صادرات سلعية صناعية ب 10 مليار دولار من خلال 9 مناطق حرة فى المحافظات المختلفة .
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة