أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: حماس تلقت أشد ضربة فى تاريخها خلال "الجرف الصامد".. وليفنى تحذر من جولة مواجهة جديدة فى غزة.. 60 جنديا إسرائيليا لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفيات

السبت، 30 أغسطس 2014 12:43 م
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: حماس تلقت أشد ضربة فى تاريخها خلال "الجرف الصامد".. وليفنى تحذر من جولة مواجهة جديدة فى غزة.. 60 جنديا إسرائيليا لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفيات صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. أبرزها:


الإذاعة العامة الإسرائيلية

نتنياهو: حماس تلقت أشد ضربة فى تاريخها خلال "الجرف الصامد"

كرر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، تصريحاته مجددا بأن حركة "حماس" تلقت خلال عملية "الجرف الصامد" أشد ضربة فى تاريخها.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، عن نتنياهو قوله خلال حوار مع القناة الأولى بالتليفزيون الإسرائيلى، إن حماس تخلت عن جميع مطالبها إلا أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت المعركة ضدها ستتجدد أم لا، مشيرا إلى أن إسرائيل قد تضطر إلى العمل مستقبلا فى قطاع غزة بطرق أخرى لم يكشف عنها.

وفى سياق آخر، قال نتنياهو خلال تصريحات أخرى للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى إنه على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاختيار بين السلام مع إسرائيل وبين حماس، مضيفا أن عباس يدرك أن حماس كانت ستطيح به لو لم تكشف إسرائيل عن هذا المخطط، على حد قوله.

يعالون: "الجرف الصامد" انتهت بانتصار إسرائيل ولن يتم إنشاء ميناء بغزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، إن عملية "الجرف الصامد" انتهت بانتصار إسرائيلى واضح على الصعيدين العسكرى والسياسى، مشيرا إلى أن حركة "حماس" اضطرت إلى قبول وقف إطلاق النار دون تحقيق أى من الشروط التى كانت قد حددتها لذلك، على حد قوله.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن يعالون قوله للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى إنه لن يقام فى القطاع ميناء بحرى تابع لحماس، زاعما بأن ذلك يتنافى مع مصالح إسرائيل ومصر وحتى مع مصالح السلطة الفلسطينية، موضحا أن إسرائيل سترد بقوة على أى حادث إطلاق نار من القطاع.



يديعوت أحرونوت

يديعوت: 60 جنديا إسرائيليا لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفيات

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه لا يزال 60 جنديا إسرائيليا يرقدون فى المستشفيات يتلقون العلاج بسبب إصاباتهم أثناء عملية "الجرف الصامد" على قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن حوالى 50 جنديا يرقدون فى المركز الطبى "شيبا"، وغالبيتهم فى قسم جراحة العظام التأهيلى، والبعض الآخر فى القسم العادى، وكان بعضهم قد وصل بداية إلى المركز الطبى، فى حين نقل آخرون من مستشفيات أخرى إلى المركز.

وأضافت يديعوت أن غالبية الجنود مصابون بأطرافهم، وهناك 7 جنود تعرضوا لإصابات فى الرأس، مشيرة إلى أن ضابط الكتيبة 12 فى "جولانى"، شاى سيمان طوف، لا يزال فى قسم الجهاز التنفسى فى المركز.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هناك جنديين يرقدان فى قسم معالجة الحروق، حيث يرقد أحدهما فى قسم جراحة التجميل، فى حين يرقد الثانى فى قسم الطوارئ.



هاآرتس

هاآرتس: ليفنى تحذر من جولة مواجهة جديدة فى غزة

حذرت وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبى ليفنى، من احتمال تجدد إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلى وقطاع غزة إن لم تتخذ الحكومة الإسرائيلية إجراءات سياسية.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن ليفنى قولها خلال مشاركتها فى أحد مؤتمرات "المنتدى الاقتصادى التجارى" أمس: "من الممكن اندلاع جولة جديدة من العنف خلال بضعة أسابيع إذا لم نتخذ إجراءات سياسية صارمة".

ودعت ليفنى حكومتها إلى البدء بخطوات تسمح بإعادة السيطرة والحكم فى قطاع غزة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مضيفة: "يجب بدء العمل بوسائل سياسية لضمان استمرار التهدئة فى قطاع غزة وضمان حالة الاستقرار والهدوء فى جنوب الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1948".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة