أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرئاسة" تتدخل لإنهاء سفر مخترع لإنجلترا للمشاركة فى مسابقة عالمية

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:15 ص
"الرئاسة" تتدخل لإنهاء سفر مخترع لإنجلترا للمشاركة فى مسابقة عالمية أحمد عبد الله المخترع الصغير
الشرقية – إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخترع أحمد عبد الله، ابن محافظة الشرقية والطالب بكلية الزراعة فرع أسيوط، والذى كانت قد عُرْقِلَت إجراءات سفره إلى لندن أمس أول، للمشاركة فى مسابقة "المبدعين العرب"، للمنافسة على لقب أفضل عالم عربى أن مسئول من الرئاسة اتصل به وأخبره أنه سيتم توفير له طائرة خاصة لنقله إلى لندن للمشاركة فى المسابقة.

وأضاف الطالب المخترع، أن السفارة البريطانية قامت بتسليمه الفيزا الخاصة به التى كانت تأخرت لأيام، لافتًا إلى أن مسئول السفارة أبلغه أنه فور اتصال الرئاسة بالسفارة تم إنهاء كل الإجراءات رغم أن اليوم إجازة.

ولفت إلى أن طائرته ستقلع فى العاشرة صباحًا، ولكنه وصل مطار القاهرة منذ قليل نتيجة فرحته بسفره وأنه وجد اهتمامًا كبيرًا من مسئولى المطار لإنهاء كل الإجراءات الخاصة به.

وأوضح الطالب، أنه عاش لحظات صعبة للغاية خلال الأيام الماضية، وأصيب بالإحباط وانتابه إحساس بالقهر وعدم الرغبة فى الإبداع، بسبب ما تعرض له من روتين وبيروقراطية وعدم إنهاء إجراءات سفره إلى المملكة البريطانية، للمشاركة فى المسابقة، حيث كان هو ممثلاً لمصر كمخترعها لسن أكبر من عشرين عامًا.

وكان أحمد عبد الله قد قدم حتى الآن عشرة اختراعات سجل منهم 6 براءات اختراع، وأوضح أن من أبرز الاختراعات التى قدمها إنتاج حرير طبيعى مُهَنّدَس زراعيًا من دودة القز بتكلفة أقل وجودة بنسبة 75% فى وقت قصير.

وقال، إن هذا البحث يحتاج إلى 3 ملايين جنيه لتطبيقه وإنتاج السلالة الجديدة من دودة القز تستطيع أن تتغذى على أى نبات أخضر، ويعطى المشروع كل 25 يومًا صافى ربح يوازى ضعف رأس المال.

وسجل أحمد أيضاً مشروع إنتاج حرير من البكتريا يتكلف مليون جنيه، لاستيراد الكيماويات الخاصة بتوليد البكتريا واخترع توليد الطاقة الكهربائية من الموجات الصوتية.

وتابع قائلًا "أحفظ القرآن الكريم وموهوب أيضًا فى الشعر وأقوم بدراسة التكنولوجيا الجزئية بمركز الهندسة الوراثية بأسيوط دراسات حرة، وهو مركز مخصص للباحثين والدراسات العليا".




موضوعات متعلقة..

"البيروقراطية" تحرم شابين من تمثيل مصر فى مسابقة "المبدعين العرب" ببريطانيا..أحمد عبد الله:حصلت على 6 براءات اختراع أهمها لإنتاج الكهرباء..وانتظرت "الفيزا" مع زميلى "عاطف" لأكثر من 16 يوما ولم نستلمها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

ربنا معاك ياسيسى وينصرك على الأرهاب والخونه

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

ربنا معاك ياسيسى وينصرك على الأرهاب والخونه والفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

الكبير آوى

شكرًا رءاسه الجمهورية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

هل ستهرب كالاخرين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد دي

شباب و شباب

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

ليه الرو تين

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

ليه الرو تين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابو شحاتة

بنى سويف

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

المهم تبنى الاختراع

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

يجب فورا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة