الإعلان عن الجبانات الجديدة بالجيزة خلال أسبوعين

الأحد، 31 أغسطس 2014 04:47 ص
الإعلان عن الجبانات الجديدة بالجيزة خلال أسبوعين الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ محافظة الجيزة، خلال أسبوعين، الإعلان عن تفاصيل الجبانات الجديدة، التى ستقيمها المحافظة وتقدر بـ٣٠ ألف جبانة بمساحات موحدة مبنية ومجهزة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن المحافظة ستبدأ لأول مرة بتسليم الجبانات مبنية ومجهزة بالكامل بمساحة موحدة لكل جبانة، تبلغ ٢٠ مترًا تشمل غرفة للسيدات وأخرى للرجال والحوش محوط بسور بالكامل ومجلد بالرخام، مضيفًا أن سعر الجبانة سيكون ٢٧ ألف جنيه، بالإضافة إلى وجود جبانات مميزة على طريق الفيوم بزيادة ١٠٪.

وأشار المحافظ، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سابقًا كانت توزع أرضٍ غير مبنية، وكانت تستغل من البعض، وكانت فرص التنازل للغير والسمسرة كبيرة جداً، ويتم رفع سعر الأرض، كما أن المساحة عند البناء لا تكون سليمة، فكان يستحوذ البعض على مساحات غير مخصصة له، أما الآن سيكون هناك شوارع رأسية وأفقية مخططة لسهولة الوصول لكل جبانة، التى ستكون مسلسلة بأرقام.

وأضاف المحافظ، أن المرحلة الأولى ستشمل ١٠ آلاف جبانة، وستكون هناك أولوية الحاجزين سابقًا، كما سيتم تعديل شروط الحجز، والتى تأتى فى مقدمتها أن يكون سن المتقدم ٥٠ عامًا ولم يسبق له الحصول على جبانات سابقًا، مضيفًا أن المتقدم سيقوم بدفع مبلغ ٩ آلاف عند التخصيص، و٩ آلاف عند بداية العمل، و ٩ آلاف عند التسليم.

وأكد عبد الرحمن، أنه سيتم تخصيص ٢٠٠ جبانة مع المرحلة الأولى، تُديرها المحافظة للحالات التى لا تجد لها مكان للدفن، وسيكون ذلك بالمجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة