"راقب – شارك – افضح " بالفيوم تنتقد فوضى المرور بمدينة سنورس

الأحد، 31 أغسطس 2014 03:13 م
"راقب – شارك – افضح " بالفيوم تنتقد فوضى المرور بمدينة سنورس ازدحام - صورة أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت حركة "راقب.. شارك.. افضح"، بمحافظة الفيوم، فى بيانها اليوم غياب رجال المرور عن مركز سنورس، وانتشار الفوضى المرورية فى شوارع مدينة سنورس التى تزدحم بالسيارات و"التوك توك"، وسط استغلال السائقين للمواطنين ورفع الأجرة.

وقال أحمد السنى، منسق الحركة بالفيوم، ومن أبناء مركز سنورس، إنه منذ ثورة 25 يناير لم تطأ سيارة ولا ضابط للمرور، مركز سنورس رغم حالة الانفلات المرورى فى مدينة سنورس وقرية سنهور القبلية التابعة للمركز، وسيطرة الأطفال على قيادة السيارات الأجرة، مع انتشار المواقف العشوائية بعلم المسئولين.

وأضاف "السنى" أن أجرة المواصلات زادت مرتين، الأولى فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، بسبب نقص الوقود، وعندما توفر لم تعد الأجرة إلى أصلها، والثانية عند رفع أسعار الوقود مؤخرا، حيث تم وضع التسعيرة الجديدة التى قررها السائقون، لا المسئولون.

وأشارت الحركة إلى أن سائقى السيارات الأجرة يحملون 3 ركاب زيادة عن العدد المقرر، فى جميع خطوط المواصلات بالمركز، ومن مدينة سنورس إلى الفيوم، فضلا عن سيطرة سائقى خطوط سنورس-الجيزة على الموقف العمومى، ونقله خارج المدينة، وزيادتهم للأجرة وسط غياب تام لمسئولى المرور.

وأكدت الحركة فى بيانها، أن المواطن يتكلف 6 جنيهات أجرة "التوك توك"، للوصول إلى موقف مصر، بالإضافة إلى زيادة الأجرة على خطوط سنورس إلى ترسا وأبهيت والزاوية ونقاليفة وسنهور، وتحميل ركاب زيادة عن العدد المقرر، وقيادة الأطفال لهذه السيارات وتداولهم بألفاظ نابية وخادشة للحياء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة