اشتباكات عنيفة بين جنود فرنسيين ومقاتلى "سيليكا" بإفريقيا الوسطى

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 05:00 م
اشتباكات عنيفة بين جنود فرنسيين ومقاتلى "سيليكا" بإفريقيا الوسطى قوات الجيش الفرنسى - أرشيفية
بانجى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلعت مواجهات عنيفة بين جنود فرنسيين ومقاتلى حركة "سليكا" فى مدينة "باتانجافو" فى شمال إفريقيا الوسطى مما أسفر عن وقوع عدة قتلى بين صفوف الحركة.

وقال ضابط من القوة الإفريقية فى إفريقيا الوسطى "ميسكا" لم يفصح عن هويته - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم "الثلاثاء" "إنه أثناء مهمة استكشاف لجنود فرنسيين من العملية "سانجاريس"، تعرض هؤلاء الجنود لهجوم أمس "الاثنين" شنه مقاتلين سابقين فى سيليكا عند دخولهم وسط مدينة "باتانجافو".

وأكد نفس المصدر أن هؤلاء الجنود قاموا بالرد باستخدام الأسلحة الثقلية وحصلوا على دعم طائرة مقاتلة من طراز "رافال" حيث لقى العديد من مقاتلى سيليكا مصرعهم دون الإشارة إلى سقوط ضحايا فى الجانب الفرنسى.

وأضاف الضابط أن هذه الاشتباكات استمرت لعدة ساعات، كما أصابت الانفجارات القوية الكثير من المواطنين بالرعب الذين هربوا إلى الأدغال ولجأوا إلى مخيمات النازحين.. موضحا أن الهدوء عاد فى فترة ما بعد ظهر أمس.

وكانت مدينة "باتانجافو" الواقعة على بعد 300 كيلومتر من شمال بانجى، قد شهدت الأسبوع الماضى مواجهات عنيفة بين مقاتلين سابقين فى حركة سيليكا وميليشيات حركة "مناهضة السواطير" ذات الأغلبية المسيحية حيث لقى 25 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات وفقا لأخر حصيلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة