أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تستأنف قصف غزة ومحادثات القاهرة مستمرة رغم انتهاء الهدنة.. تل أبيب حجبت معلومات هائلة عن الإعلام خلال "الجرف الصامد".. إصابة 1620 جنديا إسرائيليا منذ بدأ العملية

السبت، 09 أغسطس 2014 01:24 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تستأنف قصف غزة ومحادثات القاهرة مستمرة رغم انتهاء الهدنة.. تل أبيب حجبت معلومات هائلة عن الإعلام خلال "الجرف الصامد".. إصابة 1620 جنديا إسرائيليا منذ بدأ العملية
كتب- محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل تستأنف قصف غزة ومحادثات القاهرة مستمرة رغم انتهاء الهدنة

استأنفت قوات الجيش الإسرائيلى قصف مناطق مختلفة فى قطاع غزة صباح اليوم السبت، حيث أغارت طائرات سلاح الجو منذ مساء أمس الجمعة وحتى اليوم على عشرات المواقع الفلسطينية منذ انهيار الهدنة أمس.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن الوفد الفلسطينى فى القاهرة أكد أن المحادثات التى ترعاها مصر ستتواصل، رغمَ انتهاء الهدنة فى قطاعِ غزة، وأَنه سيعاود الاجتماع مع الوسطاء المصريين، لبلورة اتفاق يؤدى إلى رفعِ الحصار عن القِطاع.

وكشفت مصادر فى وفد الفصائل الفلسطينية فى القاهرة أن احتمال تمديد وقف إطلاق النار بـ72 ساعة لا يزال وارداً، وذلك على الرغم من عدم تحقيق انطلاقة حتى مساء أمس، حيث قال المسئول بحركة "فتح" عزام الأحمد، إن الوفد لن يغادر العاصمة المصرية لحين التوصل إلى اتفاق نهائى.

وكانَ الوفد الإسرائيلى قد غادر القاهرة أمس، عائدا إلى إسرائيل فيما عبرت القاهرة عن بالغِ أسفها لعودة التصعيد وحثَت على العودة للهدنة، للسماح للمفاوضات بأن تستمر حتى الاتفاق على هدنة دائمة.

واتهمت تل أبيب التنظيمات الفلسطينية فى قطاع غزة بإطلاق قذائف صاروخية على إسرائيل من قطاع غزة، موضحة أنه تم إطلاق 4 قذائف باتجاه المنطقة القريبة من قطاع غزة وسقطت فى أرض خلاء دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن حماس أطلقت أمس من قطاع غزة أكثر من 50 صاروخاً باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح وإلحاق أضرار بعدد من المنازل.



يديعوت أحرونوت

يديعوت: إصابة 1620 جنديا إسرائيليا منذ بدأ الجرف الصامد

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الحصيلة النهائية لعدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا منذ بدء عملية "الجرف الصامد" على غزة وحتى أمس الجمعة بلغ 1620 جنديا وضابطا، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة كان يوم الجمعة من الأسبوع الماضى 1357 جنديا.

وأضافت يديعوت أن عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية العدوان الإسرائيلى بلغ 64 جنديا و4 مدنيين، مشيرة إلى أن عدد الجنود القتلى خلال عملية "الرصاص المصبوب" على غزة فى نهاية عام 2008 بلغ 10 جنود و3 مدنيين.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن فصائل المقاومة فى غزة أطلقت 2648 صاروخا باتجاه إسرائيل، واعترضت "القبة الحديدية 578 صاروخا، بينما سقط 116 صاروخا فى مناطق سكنية، فيما سقط باقى الصواريخ فى مناطق مفتوحة.

وكان قد استدعى الجيش الإسرائيلى 82201 جندى من قوات الاحتياط، تم تسريح حوالى 30 ألفا منهم فى اليومين الماضيين، كما شن الطيران الإسرائيلى 4762 غارة جوية فى قطاع غزة.



هاآرتس

هاآرتس: تل أبيب حجبت معلومات هائلة عن الإعلام خلال "الجرف الصامد"
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية حجبت معلومات هائلة عن وسائل الإعلام الإسرائيلية وصلت إلى ذروتها خلال عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة، وذلك من أجل الحفاظ على استقرار الجبهة الداخلية فى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الرقابة العسكرية شددت من رقابتها فى نشر الأخبار على وسائل الإعلام، وكذلك المحللون الذين يخرجون على شاشات القنوات الإخبارية أثناء الحرب، خوفاً من إعطاء أى معلومات حول خسائر الجيش أو عن مناطق أمنية حساسة.

وأشارت هاآرتس إلى أن الرقابة العسكرية قد أكدت أن كل من ينتقد العملية فى إسرائيل، ويدعى أنها غير مبررة سيتعامل معه على أنه خائن، كما سيتم توجيه تهمة الخيانة له.

جدير بالذكر بأن هذا التوجه من قبل الرقابة العسكرية يأتى على الرغم من أن الحكومة الإسرائيلية قد جندت كافة وسائل الإعلام بشكل كامل للعملية العسكرية على غزة، إلا أن هذا يعبر عن مدى حجم الخلافات داخل المجتمع الإسرائيلى حول جدوى العملية والإنجازات التى حققها الجيش الإسرائيلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة