أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تواجه أزمة الباعة الجائلين بمظلة التأمين الاجتماعى.. ووزارة التضامن تبحث ضمهم على قانون 112 للعمالة غير المنتظمة.. وغادة والى: نتفاوض مع شركات كبرى لتوفير خيام للبائعين لعرض منتجاتهم

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 09:03 ص
الحكومة تواجه أزمة الباعة الجائلين بمظلة التأمين الاجتماعى.. ووزارة التضامن تبحث ضمهم على قانون 112 للعمالة غير المنتظمة.. وغادة والى: نتفاوض مع شركات كبرى لتوفير خيام للبائعين لعرض منتجاتهم غادة والى وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الباعة الجائلين حاليا من عدم وجود دخل شهرى ثابت بعد قرار نقلهم، لذلك تواصلت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مع ممثلى الباعة والعمالة غير المنتظمة، من أجل ضمهم لقانون التأمينات الاجتماعية 112، حتى يصبح لهم مصدر رزق بعد تخطيهم السن المقرر، لحصولهم على معاش يعينهم على أعباء الحياة.

وأدى لجوء الحكومة إلى نقل الباعة الجائلين من منطقة وسط البلد، لتفريغ الشوارع الرئيسية والميادين العامة، ولتيسير حركة المرور، إلى موجة من الغضب لدى البائعين بسبب انخفاض مبيعاتهم، حسب قولهم، ما جعل وزارة التضامن تسعى لضمهم إلى مظله التأمين الاجتماعى، لتأمين مستقبل أسرهم بعد تخطيهم سن الـ65 عاما، حتى يحصلون على معاش يعينهم على أعباء الحياة فى كبر السن.

وقال محمد صالح، أحد الباعة الجائلين، "لم أجد العيش الحاف لمدة يومين بعد نقلنا من منطقة وسط البلد"، لافتا إلى أن لديه أربعة أبناء فى مراحل التعليم المختلفة، وأنه يريد أماكن قريبة من الميادين العامة، نظرا لأنها تشهد تكدسا كبيرا من المواطنين، الأمر الذى ينعكس على ارتفاع نسبة المبيعات، وتحقيق أرباح يستطيع من خلالها الإنفاق على أسرته واستكمال تعليم أبنائه .

ونفس الحديث السابق، أكده إبراهيم الطحان، أحد الباعة، ووصف قرار نقلهم بـ"المصيبة"، بسبب عدم استطاعته بيع منتجات الأدوات المدرسية الخاصة به، مطالبا بضرورة تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لتوفير أماكن بديلة، والإعلان عنها حتى يكون المواطنون على علم بها مع توفير المنتجات بأسعار منخفضة لتكون فى تناول الجميع .

فيما قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه يتم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلى الباعة الجائلين والعمالة غير المنتظمة لضمهم لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 112، الخاص بالقطاع غير الرسمى والعمالة غير المنتظمة، لمساعدة هؤلاء على إيجاد مصدر رزق بعد تخطيهم السن المقرر للحصول على المعاش، لافتة إلى أن الحكومة تبذل أقصى جهدا للعمل على تحسين مستوى معيشة الأسر محدودى الدخل والأولى بالرعاية .

وأضافت الوزيرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم التفاوض حاليًا مع العديد من الشركات بشأن توفير خيام للباعة الجائلين لعرض منتجاتهم، إضافة إلى أنه يتم التواصل مع الباعة والعمالة غير المنتظمة من أجل الاستماع إلى مطالبهم، والتعرف على مشاكلهم للعمل على حلها فى ضوء القانون واللوائح المنظمة .

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة تحاور الباعة الجائلين بشكل مستمر، وأنه يتم عقد لقاءات معهم فى هيئة التأمينات الاجتماعية للاستماع إلى مشاكلهم، حيث بادرات وزارة التضامن بعقد لقاءات مع الباعة لضمهم لقانون التأمينات، حفاظا عليهم وعلى أسرهم .


أخبار متعلقة:


محافظ القاهرة يسلم أول عشرة نماذج عربات للباعة الجائلين بـ"الترجمان"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

katr

انتى صحيتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة