أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير الأمريكى الجديد يصل مصر أواخر سبتمبر الجارى لبدء مهام عمله

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:51 م
السفير الأمريكى الجديد يصل مصر أواخر سبتمبر الجارى لبدء مهام عمله السفير الأمريكى روبرت ستيفن بيكروفت
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم المحرر الدبلوماسى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه من المنتظر أن يصل السفير الأمريكى الجديد لدى مصر روبرت ستيفن بيكروفت إلى القاهرة أواخر شهر سبتمبر الجارى لبدء مهام عمله سفير جديدا للولايات المتحدة لدى مصر بعد فترة أكثر من عام على مغادرة السفيرة السابقة آن باترسون، صرح بذلك مسئول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

يذكر أن السفيرة الأمريكية السابقة لدى مصر آن باترسون كانت قد غادرت القاهرة شهر أغسطس من العام الماضى بعد فترة عمل بالقاهرة استمرت 26 شهرا لتتولى منصب مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى.

وقد تولى بعدها واعتبارا من أغسطس ٢٠١٣ دافيد ساترفيلد مدير عام القوة متعددة الجنسيات فى سيناء منصب القائم بالأعمال الأمريكى حتى يناير الماضى حيث اختتم عمله كقائم بأعمال السفارة وتم تعيين مارك سيفرز نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للسفارة الأمريكية كقائم بالأعمال.

كانت مصر قد وافقت على ترشيح بيكروفت سفيرا لمصر.. وشغل ستيفن بيكروفت من قبل منصب سفير واشنطن فى الأردن، فى الفترة ما بين أغسطس 2008 وحتى يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأمريكية فى بغداد، وشغل نائب رئيس البعثة فى يوليو 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير، جيمس جيفرى، فى يونيو 2012، وفى 11 سبتمبر 2012، رشح الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ستيفن خلفًا للسفير جيفرى، كسفير للولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق.

يذكر أن ستيفن بيكروفت حاصل على درجة البكالوريوس من جامعتى "مورمون بريجهام يونج يوتا"، و"بيركلى كاليفورنيا"، هو أحد أهم الدبلوماسيين الأمريكيين، وخدم بالسفارات الأمريكية فى عمان ودمشق والرياض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

يا ترى ناوى على إيه؟

أكيد مش خير

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدلله على سلامتك يا مصر

تغير 180 درجه - أفرجوا عن الأباتشى و السفير فى أسبوع!

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى بيومى

نرجو منه ألا يتعدى دوره فى السفارة عن كونه دبلوماسى ضيف ثقيل على الوطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة