أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: بدء العام الدراسى الجديد فى إسرائيل وسط تكثيف أمنى.. تل أبيب تشترى سيارات مصفحة لحماية مسئوليها من الاغتيال.. إسرائيل راضية عن "مورجينى" لتعاطفها معها خلال حربها على غزة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 12:20 م
الصحافة الإسرائيلية: بدء العام الدراسى الجديد فى إسرائيل وسط تكثيف أمنى.. تل أبيب تشترى سيارات مصفحة لحماية مسئوليها من الاغتيال.. إسرائيل راضية عن "مورجينى" لتعاطفها معها خلال حربها على غزة صورة أرشيفية
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. أبرزها:



بدء العام الدراسى الجديد فى إسرائيل وسط تكثيف أمنى


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن العام الدراسى الجديد بدأ صباح اليوم فى المدارس ورياض الأطفال، موضحة أن عدد الطلاب فى إسرائيل بلغ أكثر من مليونين و100 ألف، بينهم 150 ألفا يلتحقون بالصف الأول.

وأضافت الإذاعة العبرية أن الآلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية ينتشرون فى محيط المدارس ورياض الأطفال فى جميع أنحاء إسرائيل، وأن هناك تكثيفا أمنيا غير مسبوق مع بدء العام الدراسى الجديد.

فيما قال وزير التعليم الإسرائيلى شاى بيرون، إن الأسبوعين الأولين للعام الدراسى الجديد سيخصصان لإجراء حديث مع الطلاب حول مخاطر العنصرية وحرية التعبير، زاعما أن إسرائيل لم تنشأ ليتصرف فيها اليهود بصورة عنصرية تجاه المواطنين العرب أو لتكون فيها مظاهر من الكراهية والفتنة، على حد قوله.



الحكومة الإسرائيلية تشترى سيارات مصفحة لحماية المسئولين من الاغتيال


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تسلمت الأسبوع الماضى أسطولا من السيارات من نوع "مرسيدس ليموزين طراز 350-E " المصفحة، حيث بلغ عدد السيارات حوالى 6 سيارات.

وأضافت الصحيفة أن هذه السيارات تكلفت 10.5 مليون شيكل أى ما يعادل 5 ملايين دولار، وسوف يتم توزيع هذه السيارات على مؤسسة الرئاسة ورئيس الوزراء والوزراء، وسيتم تسليم أيضا عدد منها إلى إدارة المراسم التابعة للخارجية الإسرائيلية لاستقبال كبار الزوار.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل اشترت هذه السيارات لدواع أمنية، خشية تعرض مسئولين كبار فى إسرائيل للاغتيال أو للاستهداف، حيث إن السيارة الجديدة تتمتع بنظم حماية عالية يمكنها من حماية من فيها.



تل أبيب راضية عن "مورجينى" لتعاطفها مع إسرائيل خلال حربها على غزة


ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن تل أبيب راضية تماما لاختيار "فدريجا مورجينى" مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبى الجديدة، لكونها كانت توازن الأمور فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلى- الفلسطينى.

وأضاف الموقع أنه خلال شهر يوليو الماضى زارت "مورجينى" إسرائيل والتقت بوزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، كما زارت المدن الجنوبية التى تعرضت للقصف من قبل الفصائل الفلسطينية، واستنكرت بشدة استهداف المدنيين الإسرائيليين.

وقالت خلال الزيارة إن لإسرائيل كافة الحقوق للدفاع عن نفسها وعن مواطنيها الأبرياء على حد قولها، وأشار الموقع العبرى إلى أن "مورجينى" أبدت تعاطفا واضحا مع إسرائيل خلال الحرب الأخيرة على غزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودلطفى محمد

مقاومة اللسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة