خالد صلاح

الشبكة العربية للابتكارات تدعم شباب مبادرة "فكرتى"

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 06:11 ص
الشبكة العربية للابتكارات تدعم شباب مبادرة "فكرتى" سيد إسماعيل رئيس الشبكة العربية للابتكارات


كتبت هبة السيد

قررت الشبكة العربية للابتكارات، المشاركة ودعم مبادرة "فكرتى" التى تتبنى جمع كل الأفكار وشباب المبتكرين، لاسيما أن البلاد تحتاج إلى العقول النابهة القادرة على الإبداع والابتكار.

وقال سيد إسماعيل رئيس الشبكة العربية للابتكارات، إن الشبكة ستسعى جاهدة للتعاون الإيجابى والمجانى مع أعضاء مبادرة فكرتى التى تعد مشروعا قوميا يستوجب الالتفاف حوله، خاصة وأن مصر تحتاج إلى كل الأفكار الجديدة التى تتميز بأنها خارج الصندوق.

وأضاف إسماعيل أن الشبكة تفتح أبوابها لكل الأفكار المبدعة والأبحاث العلمية التطبيقية، لافتا إلى اتفاقيات تعاون وقعت مع مجالس شبابية والعديد من الجامعات والمراكز البحثية المصرية والعربية لنشر الأبحاث ومشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بالدارسين.

وأشار إلى أنها تعد المواد الخام لحلول كل المشكلات بصورة غير التقليدية التى نسعى للعمل على الاستفادة منه خلال الفترة المقبلة.

وأشار سيد اسماعيل أن شبكة "كونكت أرابز"، تستهدف المشاركة المجتمعية من أجل تسهيل وتفعيل التواصل والتعاون بين الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال وبين المصنعين والمستثمرين والممولين والمؤسسات الحاضنة ومؤسسات الأعمال.

وتسعى مبادرة "فكرتى"‬ للتعرف على الكفاءات الشبابية المتميزة بمصر وأيضا الشباب المصرى المقيم فى الخارج ممن لديهم أفكار إبداعية وحلول عملية لبعض المشاكل الملحة التى تواجه الشعب المصرى من خلال مقترحات تستخدم المنهج العلمى فى العرض والتحليل ولها قابلية التطبيق على أرض الواقع.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة