77 مليون دولار خسائر شركة لوفتهانزا الألمانية بسبب إضراب الطيارين

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 04:16 م
77 مليون دولار خسائر شركة لوفتهانزا الألمانية بسبب إضراب الطيارين طيران ألمانيا_ ارشيفية
فرانكفورت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية إن الإضراب الذى بدأه الطيارون منذ أسبوعين سيكلفها نحو 6ر77 مليون دولار.

وقال متحدث باسم اتحاد كوكبيت للطيارين الألمان إن الإضراب الذى حدد بثمان ساعات يسير حسب الخطة، أضاف المتحدث اليوم الأربعاء فى فرانكفورت: "نأمل أن نجبر الشركة من خلال هذا الإضراب على الجلوس إلى مائدة المفاوضات".

واضطرت الشركة التى تتخذ من مدينة كولونيا مقرا لها إلى إلغاء نحو 140 رحلة اليوم الأربعاء نتيجة الإضراب الذى أعلن عنه الطيارون العاملون على متن طائرات الشركة المتجهة إلى مطار ميونيخ، ولجأ الطيارون إلى هذا الإضراب لدعم زملائهم ضد خطط الشركة الجديدة بشأن التقاعد المبكر للطيارين.

يشار إلى أن هذه هى المرة الثالثة خلال الأسبوعين الماضيين التى يلجأ فيها طيارو لوفتهانزا للإضراب عن العمل، كما نفذ الطيارون إضرابا لمدة ثلاثة أيام فى أبريل الماضى دعما لمطالبهم الخاصة بتحسين شروط التقاعد، وتسبب هذا الإضراب فى خسائر قدرت آنذاك بنحو 77 مليار دولار أيضا.

وبدأ إضراب الطيارين فى مطار ميونيخ اليوم فى تمام الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت الألماني، الثامنة بتوقيت جرينتش، وذلك حسبما أعلن اتحاد كوكبيت للطيارين الألمان.

وانتقد توماس كلور، المسؤول بشركة لوفتهانزا، هذا الإضراب قائلا اليوم الأربعاء فى مطار ميونيخ إنه لا يمكن القبول بأن تشل النقابات العمالية جميع الشركة، واضطرت الشركة لإلغاء 218 رحلة من مطار فرانكفورت الأسبوع الماضى بسبب إضراب الطيارين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة