قوات الاحتلال تهدم عدة منازل فى قرية جنوب الخليل بالضفة الغربية

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 12:02 م
قوات الاحتلال تهدم عدة منازل فى قرية جنوب الخليل بالضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء، عدة منازل فى قرية "خشم الدرج" شرق "يطا" جنوب "الخليل" بالضفة الغربية وذلك بحجة عدم الترخيص.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان "راتب الجبور" ومصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافة وآليات عسكرية داهمت القرية وفرضت حصارا محكما فى محيطها قبل أن تشرع بهدم عدة منازل تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة "الهذالين".

وأوضح "إبراهيم الهذالين" رئيس مجلس قروى "خشم الدرج" أن مخاوف كبيرة لدى سكان المنطقة من أن تطال عملية الهدم الإسرائيلية مزيدا من المنازل فى مناطق شرق "يطا" المستهدفة.. مشيرا إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تتمركز فى المنطقة.

واستنكر "الهذالين" عملية الهدم الإسرائيلية لمنازل المواطنين ووصفها ب "العمل الانتقامى والتعسفي" الذى يندرج فى سياق مخطط إسرائيلى يهدف إلى تفريغ المنطقة وتهجير سكانها لخدمة مشروعات توسعية استعمارية.

تجدر الإشارة إلى أن سكان قرية "خشم الدرج" المقدر عددهم بنحو 1200 مواطن يواجهون ظروفا بالغة الصعوبة بفعل اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين المتواصلة عليهم وعلى ممتلكاتهم ومزروعاتهم ومواشيهم الذين يحاولون من خلالها توفير حياة كريمة لعائلاتهم وأطفالهم.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد محمد عوض الناطق الإعلامى باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان فى "بيت أمر" بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة "صافا" شمال "بيت أمر" بشكل استفزازى واعتقلت المواطنين محمد نواف محمد عادى (18عاما) وعلى سامى حسن عادى (17عاما) أثناء جمعهم ثمار اللوز من أرضهم وتم نقلهما إلى معسكر "عصيون" شمال "الخليل" وباعتقالهما ارتفع عدد معتقلى "بيت أمر" منذ بداية الشهر الحالى إلى 16 معتقلا منهم 7 تقل أعمارهم عن 18 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة