أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ هيئة كهرباء السعودية: الانتهاء من الربط الكهربائى مع مصر قريبا

الخميس، 11 سبتمبر 2014 09:56 ص
محافظ هيئة كهرباء السعودية: الانتهاء من الربط الكهربائى مع مصر قريبا صورة ارشيفية
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ هيئة تنظيم الكهرباء السعودية والإنتاج المزدوج، أن الهيئة بصدد تطوير تنافسيتها، من خلال استعانتها ببعض التجارب الدولية الملائمة لمقوماتها فى السعودية، مشيراً إلى أن الربط الكهربائى مع مصر يقترب من نهايته.

وقال الدكتور عبد الله الشهرى، محافظ الهيئة، فى تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، اليوم الخميس، "هناك مسعى لفصل التوزيع فى شكل شركات متعددة، عن (الشركة السعودية للكهرباء)، وإدخال القطاع الخاص لخلق تنافسية تجوّد الخدمة"، مشيراً إلى أن الهيئة ترحب بالاستثمار الأجنبى، إذ سمحت هيئة الاستثمار العامة بذلك.

وأوضح أن مسألة الاستفادة من الطاقة النووية بحقل الكهرباء فى يد مدينة الملك عبد الله للطاقة النووية والمتجددة، مبيناً أنه فى حالة اعتمادها تحتاج إلى 10 سنوات على الأقل للتنفيذ.

من ناحية أخرى، قال محافظ الهيئة، "قطعنا شوطاً كبيراً فى الربط الداخلى، وهو الربط الأساسى الذى يهمنا بالدرجة الأولى، والآن البلاد مرتبطة كهربائياً من جيزان إلى الخفجى، فضلاً عن أن هناك خطاً تحت الإنشاء من الرياض إلى جدة سيكتمل عام 2017"، مشيراً إلى أنه الأول من نوعه فى البلاد بحمولة تبلغ 3 آلاف ميجا.

وأضاف، هناك مسعى لإنشاء خط آخر من المدينة إلى تبوك، وهو خط طويل ومؤثر، وهو فى مرحلة البحث عن التمويل وتقدير التكاليف، غير أنه مقر، وسيخدم ربط الشمال بالوسط، ويخدم الربط المصرى، ويفيد الجانبين، مشيراً إلى أن هذا العام شهد توقيع الربط مع مصر، حيث بدأ التنفيذ.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

الربط الكهربائي بين مصر والسعوديه

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل محمد - السعودية

الربط الكهربائي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لطيف

قريت من قبل ان الربط قد تم فعلا منذ فتره

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

الى رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو نبيل

تكملة للأخ فيصل الرد رقم (2)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة