محلب يصدر قرارا بتشكيل لجنة لفض منازعات عقود الاستثمار برئاسته

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:09 ص
محلب يصدر قرارا بتشكيل لجنة لفض منازعات عقود الاستثمار برئاسته محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة فض منازعات عقود الاستثمار برئاسته وينوب عنه وزير العدل فى غيابه.

وتضم اللجنة فى عضويتها وزير العدل، ووزير مجلس النواب والعدالة الانتقالية، والصناعة والتجارة، ورئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس هيئة مستشارى الدولة، ومساعد وزير العدل لشئون التشريع، وممثل عن القوات المسلحة، وممثل عن جهاز الأمن القومى، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية.

وأشار قرار رئيس الوزراء إلى أن اللجنة تختص فى النظر فيما يحال لها من العقود المبرمة بين المستثمرين والجهات التابعة للدولة من وزارات وأجهزة حكومية وهيئات اقتصادية ووحدات الإدارة المحلية، لبحث ما يثار بشأنها من نزاعات بهدف الوصول إلى تسوية ودية لتلك النزاعات وعلى نحو يضمن الحفاظ على المال العام.

ويحق لأى طرف فى حالة عدم رضائه بالتسوية الودية التى انتهت إليها اللجنة الاستمرار فى مباشرة إجراءات النزاع المعروض على القضاء أو التحكيم لحين الفصل فيه.

ويكون للجنة أمانة فنية برئاسة الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى وعضوية محمد محمد زكريا ناصف المستشار بمحكمة الاستئناف بمحكمة القاهرة الاقتصادية، وفتحى صالح حسين حماد القاضى بمحكمة استئناف الإسماعيلية، وشريف جلال أحمد الجنزورى القاضى بمحكمة استئناف القاهرة، ويكون لهم حق حضور اجتماعات اللجنة دون التصويت.

كما أصدر رئيس الوزراء رسميا قرارا بأن يقوم كل وزير باختيار من 2 – 4 معاون له على ألا يقل سن المتقدم لشغل الوظيفة عن 30 عاما ولا يزيد عن 40 عاما، ويكون مدة تكليفه عاما على أن يتم التجديد وفقا لتقييمه.



أخبار متعلقة:
محلب يصدر قرارات بتخصيص أراض للمنفعة العامة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

النائب محمد فريد زكريا

النائب محمد فريد زكريا ( كارثتين حلهما الوحيد قنلي! أو اتهامي بالجنون!)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة