الصحافة الإسرائيلية : الحرب على داعش ستستمر 3 سنوات.. وأوباما لن يتمكن من القضاء على التنظيم.. طلاب إسرائيليون ينشرون صورا عارية لمعلمة على الفيسبوك.. يعلون يزور أذربيجان لبحث التعاون العسكرى

الخميس، 11 سبتمبر 2014 10:47 ص
الصحافة الإسرائيلية : الحرب على داعش ستستمر 3 سنوات.. وأوباما لن يتمكن من القضاء على التنظيم.. طلاب إسرائيليون ينشرون صورا عارية لمعلمة على الفيسبوك.. يعلون يزور أذربيجان لبحث التعاون العسكرى الصحافة الإسرائيلية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محلل إسرائيلى: الحرب على داعش ستسمر 3 سنوات.. وأوباما لن يتمكن من القضاء على التنظيم

قال المحلل والكاتب السياسى الإسرائيلى فى إذاعة "صوت إسرائيل" "يوسى نيتشر"، إن الرئيس الأمريكى بارك أوباما الذى ركز فى بداية ولايته الرئاسية على سياسة الابتعاد عن الأزمات الخارجية وتجنب التدخل العسكرى يجد نفسه اليوم مضطرا إلى قيادة تحرك عسكرى دولى أولا فى العراق الذى انسحب منه قبل ثلاث سنوات وثانيا فى سوريا التى لم يبلور أوباما استراتيجية بشأنها بعد أكثر من 3 سنوات على اندلاع الحرب فيها.

وأضاف "نيتشر" أن استراتيجية أوباما الجديدة تعكس تحطم حلمه بهيمنة الإسلام السياسى على المشهد العربى، وذلك بعد سقوط نظام مرسى والإخوان المسلمين فى مصر .

وأوضح "نيتشر" أن التحرك العسكرى الدولى المتبلور بقيادة أمريكية يتزامن مع استطلاعات للرأى العام الأمريكى تشير إلى تراجع حاد فى شعبية الرئيس أوباما وإلى ارتفاع حاد فى نسبة الأمريكيين المؤيدين لفكرة توجيه ضربات جوية أمريكية فى العراق وسوريا لمواجهة تنظيم "داعش" وهذا التحول فى موقف الأمريكيين تزامن مع أشرطة الفيديو التى بثها تنظيم داعش وتظهر ذبح الصحفيين الأمريكيين جيمس فولى وستيفن سوتلوف وأيضا مع الانتقادات المزايدة التى يتعرض لها أوباما حول سياسته المترددة فى الشئون الخارجية .

وأكد أن الحملة الدولية المتبلورة ضد داعش تتضمن ثلاث مراحل رئيسية: الأولى وتتمثل فى الغارات الجوية أمريكية فى الشمال العراقى لحماية المصالح الأمريكية فى بلاد الرافدين .

أما المرحلة الثانية التى يجرى الانتقال إليها الآن بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادى، فتركز على تدربيات وحتى تسليح الجيش العراقى وقوات البشمركة الكردية والعشائر السنية فى العراق.

ولكن المرحلة الثالثة والأخيرة هى الأكثر تعقيدا ميدانيا وسياسيا، حيث إن الهدف تدمير معاقل داعش فى سوريا علما بأن التنظيم قد سيطر على مناطق استراتيجية فى الشمال الشرقى السورى، واستولى على عدد من حقول النفط السورية. وهذه المرحلة قد تستغرق ثلاث سنوات وهذا يعنى أن استكمالها ينتظر الرئيس الأمريكى ما بعد أوباما .




طلاب إسرائيليون ينشرون صورا عارية لمدرسة على شبكات التواصل الاجتماعى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن معلمة إسرائيلية فى المرحلة الإعدادية فوجئت بتسريب صور لها على شبكة الإنترنت وهى شبه عارية بعدما قام مجموعة من الطلاب بسرقة صورها من على جهاز"التابلت" الذى تمنحه وزارة التعليم الإسرائيلية للمعلمين.

وأضافت الصحيفة أن المعلمة نسيت جهاز "التابلت" الخاص بها على المنضدة وخرجت من الفصل، فقام الطلاب بغلق الباب، ودخلوا على قسم الصور الموجود بالتابلت، ووجدوا صورا للمعلمة وهى عارية فنقلوا الصور إلى أجهزة الهواتف، ومنها تم نشر صور المعلمة على صفحات الفيسبوك والتويتر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى أعقاب نشر الصور تم استدعاء المعلمة وبعد محادثة عنيفة مع مديرة المدرسة، أجبرت على إجازة طويلة من قبل المدرسة، حتى يتم استدعاؤها مرة أخرى من قبل وزارة التعليم لتبرير استخدامها التابلت فى أغراض شخصية .

وأوضحت الصحيفة أن "التابلت" الذى كان بحوذة المدرسة هو ملك لوزارة التعليم الإسرائيلية التى طبقت نظام التعليم عبر أجهزة "التابلت"، حيث إن الأجهزة محمل عليها المواد الدراسية لكل مرحلة، فاستغلت المعلمة الجهاز لأغراض شخصية.



الموساد باع لتركيا صورا لتحركات داعش فى العراق

ذكر موقع "واللا" العبرى أن تركيا اشترت مؤخرا من إسرائيل معلومات استخباراتية عن تحركات تنظيم دولة الإسلام بالعراق والشام "داعش" بالعراق وسوريا، بملايين الدولارات.

وأضاف الموقع أن أنقرة اشترت صورا التقاطتها الأقمار الصناعية الإسرائيلية للتنظيم الإرهابى فى العراق توضح أماكن تمركز التنظيم وتحركاته وطرق مده بالسلاح والمنافذ التى يصل من خلاله السلاح.

وأوضح الموقع أن الائتلاف الدولى لمحاربة تنظيم داعش سيعتمد فى حال توجيه ضربة عسكرية للتنظيم بالعراق أو سوريا على المعلومات الاستخباراتية التى جمعها الموساد الإسرائيلى لداعش،



وزير الدفاع الإسرائيلى يزور أذربيجان لبحث التعاون العسكرى والاستخباراتى

ذكرت صحيفة "هــاآرتس" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشية يعلون أجرى زيارة مفاجئة لدولة أذربيجان، موضحة أنها كانت قاعدة إسرائيلية فعالة للهجوم على إيران لكونها تعبد عن طهران بـ545 كيلو متر.

وأضافت الصحيفة أنه خلال الزيارة قام "يعلون" بتفقد الوفد الإسرائيلى المشارك فى معرض الأسلحة الذى تنظمه أذربيجان، والتقى بالقيادة السياسية هناك ومع زعماء الجالية اليهودية .

وأوضحت الصحيفة أن تل أبيب تعتبر العلاقات مع أذربيجان كنزا استراتيجيا من الدرجة الأولى لكونها دولة إسلامية تقيم معها علاقات دبلوماسية كاملة دون أن تخفى هذه العلاقات، بالإضافة إلى كونها دولة تمتلك الطاقة المتطورة .

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تبيع لبباكو أسلحة وصناعات عسكرية أخرى، كما تسمح أذربيجان للموساد الإسرائيلى بالعمل على اراضيه والتحرك دون عائق للحصول على معلومات متعلقة بإيران وغيرها من الدول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الحرب التى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على داعش الهدف منها إستنزاف أموال الخليج

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أوباما يريدها ضربات جوية فقط..وهى ضربات لن تجدى نفعا..وأؤيد رأى المحلل الإسرائيلي

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

المحلل الإسرائيلى(يوسى نيتشر) يرى أن الحرب على داعش ستستمر ثلاثة أعوام

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

طيب وإحنا(المصريين) هنعمل إيه لو ماما أمريكا طلبت مننا المشاركة فى هذه الحرب ,,

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ياترى العمل هو غن إحنا نتكاتف ونعلى مصلحة الوطن فوق الجميع ونبقى إيد واحدة ولا

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لكن ياعم المحلل الإسرائيلى يالى إنشاء الله تروح تحلل ويطلع عندك إيدز وكل أمراض الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

مرة أمير الشعراء احمد شوقى وحافظ غبراهيم وإبراهيم ناجى كانوا بيتغدوا قلقاس

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

الاخ عاشق مصر تعليقات 1 2 الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

المشكلة يا أستاذ هيثم إنى مش باشرب الشاى لكن حضرتك حلفتنى بالغالى الله يرحمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة