بالصور.. أغرب 7 أعلام فى العالم.. موزمبيق تضع صورة بندقية.. وعلم برمودا يحمل حطام سفينة.. ونيبال الدولة الوحيدة فى العالم علمها لا يأخذ شكلا مستطيلا.. وعلم جزيرة صقلية بـ"ثلاثة أرجل"

الخميس، 11 سبتمبر 2014 03:02 م
بالصور.. أغرب 7 أعلام فى العالم.. موزمبيق تضع صورة بندقية.. وعلم برمودا يحمل حطام سفينة.. ونيبال الدولة الوحيدة فى العالم علمها لا يأخذ شكلا مستطيلا.. وعلم جزيرة صقلية بـ"ثلاثة أرجل" علم إمارة القوقاز الشمالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا مصورا عن أغرب 8 أعلام للدول فى العالم.

وذكرت الصحيفة فى تقريرها الأعلام التالية:


موزمبيق هى الدولة الوحيدة فى العالم التى يحمل علمها صورة بندقية هجومية حديثة، ومن المفترض أن تمثل صورة بندقية Ak-47 الدفاع واليقظة فى بلد ظل يعانى من الحرب الأهلية لأكثر من عشر سنوات.


علم هاواى أيضا من بين أغرب الأعلام فى العالم، فرغم أنها لم تكن أبدا جزءا من الإمبراطورية البريطانية، إلا أنها لا تزال تضع شعار الاتحاد على الجانب الأعلى من علمها.
وتقول الأسطورة إن الملك كاميهاميها كان مفتتنا بتصميم علم الاتحاد البريطانى بعدما قدم له المستكشف جورج فانكوفر كهدية، ولهذا قرر أن يضعه أعلى الشعار الرسمى لجزر هاواى.


يعد علم نيبال، هو علم الدولة الوحيد الذى لا يتخذ شكلا مستطيلا.


علم إمارة القوقاز الشمالية، وهى جمهورية صغيرة تم إعلانها لفترة قصيرة جدا واستمرت 6 أشهر خلال الحرب الأهلية الروسية بين عامى 1917 و1922. وحمل العلم هذا الوجه المبتسم اللطيف والذى لم يكن مقصودا بالتأكيد عندما تم وضع 3 نجوم فوق هلال.


علم جزيرة صقلية يحمل 3 أرجل فى شكل من المفترض أن يمثل الأركان الثلاثة للجزيرة. وتم تبنى العالم للمرة الأولى عام 1282.


علم أنتاركتيكا "القارة القطبية الجنوبية".. فرغم أنه غير رسمى لأن القارة ليست دولة رسميا، إلا أنه تم تصميمه من قبل خبير الأعلام البريطانى جراهام بارترام. ويفترض أن الشكل الأبيض يمثل حياد القارة التى كانت محل مزاعم متكررة بالأحقية فى أراضيها.


علم برمودا يحمل تصميم علم بريطانيا فى الجهة اليسرى، وفى الجهة اليمنى يوجد صورة لأسد مغطى بدرع، وفى الدرع صورة لحطام سفينة. ويحاكى العلم شهرة الجزيرة التى تعرف بأنه مكان السفن والطائرات المفقودة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة