أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": اغتيال ابن نائب رئيس "الاستئناف" أمام منزله بالمنصورة.. هشام رامز: 3.5 مليار جنيه حصيلة شهادات القناة اليوم.. مجلس الوزراء يستعرض خطة إنشاء مناطق سياحية وسكنية بمشروع القناة

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:18 ص
"صحافة القاهرة": اغتيال ابن نائب رئيس "الاستئناف" أمام منزله بالمنصورة.. هشام رامز: 3.5 مليار جنيه حصيلة شهادات القناة اليوم.. مجلس الوزراء يستعرض خطة إنشاء مناطق سياحية وسكنية بمشروع القناة صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - عبد الوهاب الجندى - محمد شعلان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مفوضى الدستورية" توصى بعدم قبول دعوى "زويل" ضد جامعة النيل، أمريكا تخطط لمواجهة "داعش" بسيناريو "حرب الكويت"، عناصر "ضنك" يعترفون على زملائهم.. والأمن يبحث عن المتهم الرئيسى، السـيسى يستعرض سبل دعم العمل الإفريقى المشترك، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



اغتال مجهولون بمدينة المنصورة أمس محمد محمود 26 عاما نجل المستشار محمود السيد نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس دائرة التعويضات، حيث فوجئ المجنى عليه أثناء خروجه من ووالده لاستقلال سيارتهما من أمام منزلهما بمنطقة حى الجامعة بقيام ملثمين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على المجنى عليه فى ظهره فلقى مصرعه على الفور.

قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أمس الأربعاء، إن حصيلة بيع شهادات قناة السويس وصلت إلى 31.5 مليار جنيه، حتى الساعة الــ 3 عصراً وسط حالة من الإقبال الشديد على الشراء من المواطنين، موضحًا أن الزيادة أمس الأربعاء بلغت 31.5 مليار جنيه.

- محلب: "كنا فى مرحلة ضلمة عديناها وبنولع شمعة".

- الضحية العاشرة لتنظيم "بيت المقدس" الإرهابى.. جثة برأس مقطوعة.

- الإخوان تزوّر تقارير فض "رابعة" بفيديوهات مفبركة من الجزيرة.

- الداخلية تعلن القبض على أخطر خلية إرهابية استهدفت رجال الجيش والشرطة.





بدأت البنوك أمس بتنفيذ طلبات المصريين بالخارج لشراء شهادات استثمار قناة السويس، وسط إقبال ملحوظ من العاملين بالإمارات، بينما استمر الزحام غير المسبوق لليوم الخامس على التوالى للحصول على الشهادات بفروع البنوك فى جميع المحافظات ووصلت الحصيلة الإجمالية حتى أمس إلى 33٫5 مليار جنيه، واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب تطور العمل بالقناة الجديدة، حيث عرض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الموقف التنفيذى للمشروع وأشاد بالتعاون الوثيق بين الوزارات المعنية، كما استعرض مكوناته والخطوات الجارية فيه، بدءا بتفتيش المنطقة وتطهيرها من الألغام ومخلفات الحروب، وصولاً إلى الموقف التنفيذى للحفر.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، جابريل باسوليه، وزير خارجية بوركينا فاسو، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والسفير نياما هنرى باسييه، سفير بوركينافاسو بالقاهرة، وقد استهل الوزير البوركينى اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيس البوركينى للرئيس السيسى، معربا عن ترحيب بلاده باستئناف مصر أنشطتها فى الاتحاد الأفريقى، وهو الأمر الذى اعتبره باسوليه إثراءً لأنشطة الاتحاد الافريقى فى شتى المجالات، ومن بينها حفظ السلام وتحقيق الاستقرار فى إفريقيا. كما تناول اللقاء استعراضا لكل مناحى العلاقات الثنائية بين البلدين، مع تأكيد أهمية العمل على تعزيز التبادل التجارى، فضلاً عن الاتفاق على عقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى مستقبل قريب.‬

- إنهاء اعتصام 7 مواطنين بالقومى لحقوق الإنسان

- قانون جديد لتجريم التعدى على الأراضى الزراعية

- حبس المتهم بتعذيب الأطفال الأيتام 3 سنوات

- مصر تطالب شعوب العالم بحصار الإرهاب




يشهد المهندس هانى ضاحى وزير النقل اليوم التشغيل التجريبى لمحطة الركاب بميناء نويبع حيث يتضمن تطوير ميناء نويبع إنشاء محطة عملاقة للشاحنات العادية والمبردة بمساحة 90000 متر مربع بتكلفة 90 مليون جنيه، وتشمل الأعمال تخطيط مسارات الحركة وفصل مدخل الركاب عن مدخل الشاحنات وإنشاء محور جديد للشاحنات وإنشاء الأسوار الداخلية وأسوار تعديل الدائرة الجمركية والبوابات الحديثة الإلكترونية، بالإضافة إلى أعمال شبكة التغذية بالمياه ومقاومة الحريق بطول 3000 متر وأعمال الطرق والأرضيات الخرسانية بمساحة 50000 م2 وأعمال تطوير رفع كفاءة الرصيف البحرى بطول حوالى 300 متر وأعمال إضاءة الطرق والساحات بنظام هاى ماست 14 عموداً، وتزويد الميناء بشبكة المعلومات والاتصالات للإدارة الإلكترونية.

يبدأ اليوم منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة زيارة إلى كل من دولتى روسيا الاتحادية وبيلاروسيا حيث يترأس أكبر وفد تجارى واقتصادى مصرى يزور روسيا ويضم الوفد ممثلى ورؤساء 64 شركة مصرية من كبريات الشركات العاملة فى مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية المشاركة بمعرض موسكو الدولى للأغذية.

- الفريق حجازى يزور معهد ضباط الصف ويعزى الطلاب فى ضحايا حادث التدافع

- قرار جمهورى بإنشاء بيت الزكاة والصدقات

- السيسى يوافق على اتفاقية استغلال المصادر الطبيعية بين مصر وقبرص

- الوفد المصرى والتيار الديمقراطى يقتربان من الاندماج



أوصى تقرير هيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا برفض دعوى التنازل المقامة من الدكتور أحمد زويل رئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ضد جامعة النيل ورئيس الجمهورية وعدد من الجهات الحكومية والتى قال فيها "إن هناك تناقضا بين حكم صدر له من محكمة الأمور المستعجلة بأكتوبر بحيازة الأرض والمبانى المقامة عليها وحكم آخر صدر من المحكمة الإدارية العليا والذى يقضى بوقف القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وإعادة الحال إلى ما كان عليه، بما يعنى سلب الحيازة من زويل".

كشفت مصادر دبلوماسية عربية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، الذى يشارك فى مؤتمر جدة، اليوم مع عدد من وزراء الخارجية العرب أجرى اتصالات بوزراء عرب والأمين العام للجامعة العربية، لإقناعهم بإصدار قرار خلال انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل فى القاهرة، ينص على مواجهة تنظيم داعش، وأن يتحمل الجانب العربى أعباء أى تدخل عسكرى برى، إضافة إلى تحمل أى تكاليف مالية لهذه الحملة، بينما يشارك الجانب الأمريكى بالضربات الجوية وتشكيل التحالف الدولى.

- صراع على أبواب حلم الـ"ألف مدرس"

- الاتحاد الأوربى يعطل مساعداته لمصر

- أول شهيد فى قناة السويس.. وشهادات الاستثمار تكسر حاجز الـ مليار

- ميزانية الصحة تفجر أزمة بين "النقابة" و"الوزارة"



فى الوقت الذى واصلت فيه قوات الأمن حملتها على المتهمين بالانضمام إلى حركة "ضنك الإخوانية"، وارتفعت حصيلة القائمة المقبوض عليها إلى نحو 38 متهما لتظاهر بغرض تعطيل المواصلات العامة وإثارة الفوضى واستهداف قوات الجيش والشرطة، تكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على المتهم الرئيسى فى الحركة، بعدما أدلى المقبوض عليهم بأوصاف وعناوين المتهمين الآخرين، واعترف نجل القيادى الإخوانى محمد سمير جعفر، فى تحقيقات قطاع الأمن الوطنى بالبحيرة، بأنه حرض على تنظيم وقفات احتجاجية ضد قوات الجيش والشرطة، بمدينتى الدلنجات ودمنهور.

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد على الفقى، أمس الأربعاء، إعادة محاكمة علاء عبد الفتاح، و25 متهما آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى"، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى 16 سبتمبر مع رفض طلب إخلاء سبيل علاء، بدأت الجلسة فى الواحدة ظهراً بطلب دفاع المتهمين "جواكت" لهم، لأنهم يشعرون بالبرد داخل القفص نظرا لحالتهم الصحية الناتجة عن إضرابهم عن الطعام، وسمحت المحكمة بذلك، ثم أمرت بعرض أحراز القضية المتضمنة 3 أسطوانات مدمجة.

- صباحى يدعو السيسى للعفو عن "سجناء الرأى"

- وزير البيئة: أجندة مصر فى قمة المناخ تركز على التكيف مع المتغيرات

- 3 سنوات حبساً للمتهم بتعذيب أطفال دار أيتام "مكة" بالهرم

- البابا تواضروس: أنا تلميذ فى مدرسة البابا شنودة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة