الذهب يتراجع 8 جنيهات فى أسبوع وعيار 21 يغلق اليوم عند 256 جنيها

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 03:04 م
الذهب يتراجع 8 جنيهات فى أسبوع وعيار 21 يغلق اليوم عند 256 جنيها صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الذهب على مدار الاسبوع الجارى أكبر إنخفاض لم يشهده منذ 6 أشهر حيث بلغ قيمة الانخفاض منذ بداية تعاملات الاسبوع وحتى اليوم الجمعه 8 جنيهات فى الجرام، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 256 جنيها.

وقال إيهاب واصف عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية ، إن الذهب استمر فى الانخفاضات المتتالية حتى اليوم، متأقرا بالانخفاضات العالمية حيث وصل سعر الاوقية 1240 دولارا، وذلك بعد مؤشرات التحسن الاقتصادى الامريكى وإنخفاض معدلات البطالة .

وأضاف واصف فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أن تراجع الاسعار يعد فرصة جيدة للاقبال على الشراء من المستهلكين خلال الفترة الحالية، مشيرا الى أن الاسواق فى معدلات متوسطة فى الاقبال على البيع أو الشراء خلال الفترة الحالية، حيث أن دخول موسم المدارس وإستعدادات عيد الاضحى أثرت بشكل نسبى على الاوضاع الحالية.

وأوضح، أن شراء شهادات الاستثمار وغقبال المواطنين عليها ليس لها علاقة بركود سوق الذهب أو تراجع الاسعار، وإنما التأثر جاء من الاسواق العالمية، مع توقعات باستمرار مستوى الهبوط خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أسعار الجرام عيار 18 سجلت 219 جنيها، كما سجل الجرام عيار 24 قيمة 292 جنيها، إضافة إلى الجنيه الذهب وصل الى 2048 جنيها .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة