خبراء أمريكيون: أوباما سيحتاج حتماً لقوات برية للتغلب على "داعش"

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 12:24 م
خبراء أمريكيون: أوباما سيحتاج حتماً لقوات برية للتغلب على "داعش" عناصر داعش "أرشيفية"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر خبراء أمريكيون فى مجال الأمن القومى من فشل محاولة القضاء على جيش الإرهابيين الخاص بتنظيم "داعش" فى العراق بدون قوات برية أمريكية.

ونقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية فى سياق تقرير نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكترونى عن بعض من السياسيين والمحللين قولهم أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يحتاج على الأقل إلى قوات برية قريبة أكثر من القتال.

ووفقا للخبراء الأمريكيين، يتعين على أوباما تقديم وحدات عمليات خاصة لتقديم المشورة والانضمام للعراقيين فى مهام تعقب قادة "داعش" وتصفيتهم بالإضافة إلى إدخال مراقبين لتحديد الأهداف للطائرات الحربية.

وقال لارى جونسون، وهو محلل ومسئول سابق فى مجال مكافحة الإرهاب بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إيه": "ما هذا التضييع للوقت. لم نتعلم شيئا خلال 80 عاما. فداعش تمثل جيشا. ولن تنجز القوة الجوية المهمة"، مضيفا "سيواصل هؤلاء الأشخاص فيما يقومون به حتى وضع قوات لقلتهم".

ونسبت الصحيفة إلى الجنرال الأمريكى المتقاعد جون كين قوله أن "الحملة تحتاج على الأقل إلى مستشارين أمريكيين قرب المعركة"، لافتا فى نفس الوقت إلى أن هزيمة "داعش" تتطلب هجوما بريا مضادا يقوده الجيش العراقى والجيش السورى الحر معززين بدعتم جوى قريب لاستعادة الأرض التى فقدت.

وأكد الكولونيل الأمريكى المتقاعد بيتر منصور، وهو أحد كبار معاونى القائد السابق لقوات التحالف فى العراق الجنرال ديفيد بتريوس، على حاجة الأمريكيين إلى الاندماج مع العراقيين فى قتالهم وليس أثناء التواجد فى قواعد التدريب فحسب.

ويشير المحللون إلى أن متشددى تنظيم "داعش" متوغلون فى الموصل والفلوجة والرمادى وغيرها من البلدات العراقية التى ستتطلب مقاتلين ماهرين على الأرض لطردهم من منطقة تلو الأخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة