أكرم القصاص - علا الشافعي

اختبار حساسية جديد يظهر أن مرضى السكرى أكثر عرضة لمخاطر فشل القلب

السبت، 13 سبتمبر 2014 07:06 م
اختبار حساسية جديد يظهر أن مرضى السكرى أكثر عرضة لمخاطر فشل القلب أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عن طريق اختبار حساسية جديد، وجد الباحثون من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن مرضى السكرى قد يواجهون مخاطر أكبر ستة أضعاف لفشل القلب حتى لو الكولسترول منخفض.

نتائج الدراسة الجديدة أشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى وما قبل السكرى قد يكونون فى خطر كبير لتلف عضلة القلب.

واعتمدت الدراسة على اختبار حساسية فائق يهدف إلى الكشف عن مستويات دقيقة من تروبونين، وهو بروتين يطلق فى الدم عندما تموت خلايا القلب.

وقالت المؤلفة الرئيسية اليزابيث سيلفين مديرة برنامج تدريب القلب والأوعية الدموية بعلم الأوبئة فى كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، أن ضرر القلب يحدث بغض النظر عن مستويات الكوليسترول فى الدم لمرضى السكرى، والتى لم يكن لها تأثير على نتائج الاختبار.

وزعمت سيلفين أنه حتى لو تعاملنا مع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى مع الستاتين، قد لا نكون قادرين على معالجة تزايد خطر الموت وفشل القلب لهؤلاء المرضى، وهذا يؤكد الحاجة إلى الوقاية من مرض السكرى وما قبل السكرى.

وأوضحت سيلفين أن أطباء غرفة الطوارئ يعتمدون بالفعل على مستويات التروبونين للمساعدة فى تحديد ما إذا كان المريض يعانى بنوبة قلبية جديدة، حيث إن خلايا القلب تسرب كميات كبيرة من التروبونين فى مجرى الدم.

والجدير بالذكر أن الاختبار المستخدم فى هذه الدراسة أكثر حساسية 10 مرات من اختبار الدم “ER”، ويمكنه الكشف عن تلف عضلة القلب حتى فى الناس الذين لا تظهر عليهم أى علامات لمرض القلب، وفقا لمعدى الدراسة.

وأضافت سيلفين أنه لم تتم الموافقة على اختبار التروبونين بعد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ولكن يمكن أن ينتهى به الأمر إلى أداة مفيدة للأطباء لتحديد المرضى الذين يعانون من تلف عضلة القلب المزمن.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم الطبية على الموقع التالى
Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة