الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب وواشنطن تدعمان داعش لتقسيم الدول العربية.. نتنياهو يعتزم اختيار سكرتير شارون العسكرى رئيسا للأركان.. "ريفلين" يدعو لإقامة حلف بين إسرائيل والطائفة الدرزية

السبت، 13 سبتمبر 2014 10:59 ص
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب وواشنطن تدعمان داعش لتقسيم الدول العربية.. نتنياهو يعتزم اختيار سكرتير شارون العسكرى رئيسا للأركان.. "ريفلين" يدعو لإقامة حلف بين إسرائيل والطائفة الدرزية صورة أرشيفية
كتب محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسرائيلية..



الإذاعة العامة الإسرائيلية:

الرئيس الإسرائيلى يدعو لإقامة حلف بين تل أبيب والطائفة الدرزية

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن آلاف الإسرائيليين شاركوا ظهر أمس الجمعة فى فعاليات نظمت فى موقع دير المحرقة على جبل الكرمل، إحياء لذكرى 400 قتيل درزى فى حروب ومعارك إسرائيل من أبناء الطائفة الدرزية.

وأكد الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريفلين الذى حضر الفعاليات، أن إسرائيل شريكة كاملة للطائفة الدرزية، وأن الحلف بين الجانبين ليس حلف الدم، إذ يجب أن يكون حلف الحياة.

وحول التحالف الدولى الآخذ بالتبلور ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قال ريفلين، إن دول الغرب باتت تعى أنه لا يمكنها أن تجلس مكتوفة الأيدى بوجه هذه الجهات البشعة، معربا عن أمله فى أن يؤدى التحرك الدولى إلى وقف هذا الكابوس، ويبرهن للجميع أن الإرهاب لا مستقبل له.



يديعوت أحرونوت:

الحركة الإسلامية فى إسرائيل: تل أبيب وواشنطن تدعمان داعش لتقسيم الدول العربية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الجناح الشمالى للحركة الإسلامية فى إسرائيل، اتهمت الحكومة الإسرائيلية بالتعاون مع تنظيم دولة الإسلام فى العراق والشام "داعش"، من أجل تقسيم الدول العربية.

وأضافت الصحيفة أن هذا جاء خلال المسيرة التى أقيمت مساء اليوم بمدينة "أم الفحم" تحت اسم "الأقصى فى خطر"، وألقى الشيخ رائد صلاح كلمة خلال المسيرة، أكد خلالها أن داعش صناعة إسرائيلية من أجل الإساءة للإسلام والمسلمين، وأن جموع المسلمين بريئون من أفعالهم.

ومن جانبه قال د. محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العربية، إن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" وأجهزة المخابرات الأمريكية، هم من أوجدوا "داعش" من أجل إيجاد تقسيم جديد فى العالم العربى، متسائلا من يقف وراء تسليح التنظيم الإرهابى بكل هذه القدرات العسكرية، كما تسائل من يقوم بتمويل التنظيم بالمال والمؤن.

وأضاف أن الإجابة واضحة، وهى أن واشنطن هى التى تدعم التنظيم لكى يكون لها حجة فى العودة مرة أخرى وراء ستار محاربة إرهاب داعش.



معاريف:

معاريف: نتنياهو يعتزم اختيار سكرتير شارون العسكرى رئيسا للأركان

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن وزير الدفاع موشية يعلون قدم لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قائمة تضم أربعة مرشحين لمنصب رئيس الأركان، خلفا لبنى جنتس الذى ستنتهى فترة ولايته للمنصب فى نوفمبر القادم.

وأضافت الصحيفة أن القائمة تضم كلا من "يائير نيفية" البالغ من العمر 57 عاما الذى عين منذ عام تقريبا نائبا لرئيس الأركان، وعمل قائدا للواء جولانى أقدم ألوية الجيش الإسرائيلى، وقائدا سابقا لكتيبة غزة وقائدا للمنطقة المركزية.

وضمت القائمة أيضا جادى جينزكوت البالغ من العمر 54 عاما، ويعمل الآن نائبا لرئيس الأركان وعمل قائدا لكتيبة الضفة الغربية وقائد المنطقة الشمالية.

ويأتى فى الترشحات كذلك "يائير جولان" البالغ من العمر 52 عاما الذى يشغل حاليا قائد المنطقة الشمالية، وشغل قبل ذلك قائدا للجبهة الداخلية، وشغل منصب قائد كتيبة الشباب الطليعى فى الجيش الإسرائيلى.

ويأتى فى أخر الترشيحات "يوأف جلانت" 56 عاما أخر منصب شغله قائدا للمنطقة الجنوبية المطلة على الحدود المصرية، وشغل منصب السكرتير العسكرى لرئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق آرائيل شارون.

وقالت مصادر رفيعة المستوى ومقربة من نتنياهو، إن اللواء "يوأف جلانت" هو الأقرب لتولى منصب رئيس الأركان خلافا لجنتس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة