"فيفا" يصف لقاء الأهلى والزمالك فى السوبر بالصامت

الأحد، 14 سبتمبر 2014 04:54 م
"فيفا" يصف لقاء الأهلى والزمالك فى السوبر بالصامت مباراة الأهلى والزمالك
(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى تقرير له، أن قطبى الكرة المصرية والأفريقية الأهلى بطل الدورى والزمالك بطل الكأس سيلتقيان اليوم الأحد، فى بطولة كأس السوبر المصرية التى ستكون أشبه بمواجهة "صامتة" بين الفريقين.

وذكر الموقع أن هذه تعد هى القمة الثالثة على التوالى، التى تقام خلف أبواب مغلقة ومدرجات خالية، كما يديرها طاقم تحكيم محلى للمرة الثانية على التوالى.

وأشار الفيفا فى تقريره إلى أن قمة الأهلى والزمالك تأتى وسط حالة من الحزن لدى جماهير الكرة المصرية على خلفية الاخفاق الكبير للفراعنة، الذين استهلوا مشوارهم فى التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا التى تستضيفها المغرب عام 2015، بتلقى هزيمتين موجعتين أمام السنغال 0-2 وتونس 0-1 على التوالى، مما قلص من فرص تأهل مصر للنهائيات بعد غيابها أيضا عن نسختى 2012 و2013 الماضيتين.

وكانت المهمة الأولى لمدرب الأهلى الإسبانى خوان كارلوس جاريدو ونظيره فى الزمالك حسام حسن، إخراج اللاعبين الدوليين فى الفريقين من الحالة النفسية السيئة عقب هزيمة المنتخب أمام السنغال وتونس.

ومن المحتمل أن تشهد القمة الرقم 109 فى تاريخ مواجهات الأحمر والأبيض ضمن بطولات الدورى والكأس والسوبر، ميلاد أكثر من نجم جديد فى ظلأاكبر عملية احلال وتبديل قام بها الناديان فى انتقالات الصيف الحالى لاسيما الزمالك الذى تعاقد مع 18 لاعبا وهو رقم قياسى بعدما استغنى عن فريق كامل.

فى المقابل، سيفتقد الأهلى لجهود 3 من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة وهم محمد ناجى جدو وعبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل، فيما يعلق جاريدو آماله فى أول لقاء قمة له على الأوراق الحمراء الجديدة ولاسيما مهاجم وادى دجلة السابق الإثيوبى صلاح الدين سعيد، ولاعب وسط المنيا السابق إسلام رشدى اللذان لم يظهرا من قبل بالقميص الأحمر إلى جانب نجم المقاولون العرب السابق محمد فاروق والمدافع شريف حازم.

ويسعى جاريدو إلى تحقيق أول بطولة له مع الأهلى ليثبت قدميه بقوة فى القلعة الحمراء بعد أن فشل فى كل المباريات التى قاد فيها الفريق فى تحقيق أى فوز سواء فى مسابقة كأس مصر أو كأس الاتحاد الأفريقى، ما خلق حالة من عدم الاقتناع لدى الجماهير والنقاد والخبراء بإمكاناته الفنية.
اقرأ أيضا

إصابة مدرب “الإنتر” بكسر فى اليد

سويلم: “الجبلاية” يوافق على 50 مشجعاً للأهلى والزمالك فى السوبر

كاسياس يهنئ أتليتيكو مدريد على الفوز

الأهلى يواجه الزمالك الليلة فى معركة حسم السوبر المحلى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة