لإرفاقه مع طلب تجديد ملاحقتهم من الإنتربول الدولى..

مصادر: "التعاون الدولى" لم يتسلم صورة حكم حبس حسين سالم ونجليه

الأحد، 14 سبتمبر 2014 11:37 ص
مصادر: "التعاون الدولى" لم يتسلم صورة حكم حبس حسين سالم ونجليه حسين سالم رجل الاعمال الهارب
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بوزارة العدل، أن قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل لم يتسلم حتى اليوم الأحد، صورة الحكم الصادر ضد رجل الأعمال حسين سالم ونجله صلاح، وابنته ماجدة، الهاربين خارج البلاد، من النيابة العامة، تمهيدا لإرفاقه فى مذكرة تجديد طلب ملاحقتهم من الإنتربول الدولى.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن قطاع التعاون الدولى أعد مذكرة قانونية لتجديد طلب ملاحقة "سالم" ونجليه بالفعل، وفى انتظار تسلم صيغة الحكم الصادر من محكمة جنايات ألإسكندرية يوم 2 سبتمبر الماضى، والقاضى بسجن كل من "سالم ونجليه" 10 سنوات مشدد غيابى، وإلزامهم برد مبلغ 11 مليون و125 ألف جنيه.

وأضافت المصادر، أن تجديد طلب ملاحقة الإنتربول الدولى لـ "سالم" ونجليه، يأتى عقب صدور حكم بإدانتهم، وأنه بمجرد تسلم الحكم من قبل النيابة العامة، المنوط بها تسليم الحكم، لقطاع التعاون الدولى، سيتم إرفاقه، بمذكرة تجديد الطلب، ومخاطبة الإنتربول الدولى بها لتفعيلها.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية عاقبت سالم ونجليه بالسجن 10 سنوات، كما قررت حبس 3 آخرين من قيادات شركة البترول 7 سنوات، وحبس 7 آخرين سنة مع الشغل وعزلهم من وظائفهم، كما قررت المحكمة انقضاء الدعوى عن متهم آخر بسبب وفاته، لإدانتهم وآخرين من قيادات شركة البترول بالإضرار العمدى بالمال العام، من خلال مخالفة القانون الذى يحظر على المستثمرين المصريين والأجانب، بيع الكهرباء بعيدا عن الهيئة العامة لكهرباء مصر.

وكانت النيابة العامة أحالت 14 متهما من بينهم "سالم" ونجليه، وقيادات بقطاع البترول، إلى المحاكمة بعد أن وجهت إليهم اتهامات تهم الحصول على منفعة من وظائفهم دون اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة ألحرة مما تسبب فى الإضرار العمدى بالمال العام، ومخالفة نظم تعاقد هيئة ألكهرباء بعد بيع الكهرباء عبر شركة "ميداك" الخاصة.


موضوعات متعلقة:

الجنايات تقرر سجن حسين سالم وأولاده 10سنوات وإلزامهم برد 11مليون جنيه

"الزراعة" تخطر قاضى التحقيقات بطلب حسين سالم رد 36 فدانا من أرض البياضية ‎










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

لو شباب محترف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

لماذا تلهث الدولة ............ وراء حسين سالم ...!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الى المسئولين فى وزارة العدل المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة