أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل محاكمة 3 ألمان و6 مصريين بتهمة تهريب الآثار لـ8 نوفمبر

الأحد، 14 سبتمبر 2014 08:04 م
تأجيل محاكمة 3 ألمان و6 مصريين بتهمة تهريب الآثار لـ8 نوفمبر صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بدار القضاء العالى، تأجيل ثانى جلسات محاكمة نظر قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على عينات وقطع أثرية من أهرامات الجيزة، وتهريبها إلى الخارج، والمتهم فيها 9 متهمين، بينهم 3 يحملون الجنسية الألمانية "هاربين"، وذلك لجلسة 8 نوفمبر لسماع الشهود.

كانت نيابة الأموال العامة العليا أحالت المتهمين بتهم تسهيل الاستيلاء على المال العام والاشتراك فى الاستيلاء عليه، وفصل أجزاء وقطع من الآثار وتهريبها إلى خارج البلاد.

وشملت قائمة المتهمين 3 يحملون الجنسية الألمانية و3 من مفتشى الآثار و2 من الحراس بمنطقة أهرامات الجيزة، وصاحب شركة سياحة.

وتعود أحداث القضية إلى حصول المتهمين الألمان الثلاثة على تصريح بزيارة منطقة أهرامات الجيزة، بمساعدة من المتهم صاحب شركة السياحة الذى قام باستصدار التصاريح اللازمة لهم لدخول الأهرامات من داخلها، وقاموا بدخول الأهرامات بحضور الحراس ومفتشى الآثار(المتهمين) الذين كان دورهم، وفقا لما يوجبه عملهم، مرافقة ومتابعة عملية دخول المتهمين الألمان، للتأكد من عدم حملهم لآلات تصوير من أى نوع أو آلات حادة، حماية للآثار.

وقام المتهمون الألمان، بمساعدة ومعاونة من مفتشى الآثار والحراس وصاحب الشركة المتهمين، بتجاوز نطاق التصاريح الرسمية الممنوحة لهم، والصعود إلى الغرف الداخلية للأهرامات، وعددها 5 غرف داخلية غير مصرح بدخولها إلا لمن يحمل تصريحا خاصا بذلك، كما قاموا بالصعود إلى الغرف الداخلية لمقبرة الطيور الأثرية، والتى لا يصرح بدخولها أيضا إلا لمن يحمل تصريحا خاصا.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة