جامعة المنصورة: سنشارك فى مشروع قناة السويس بمراكزنا البحثية وطلابنا

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 06:45 م
جامعة المنصورة: سنشارك فى مشروع قناة السويس بمراكزنا البحثية وطلابنا جانب من المؤتمر
الدقهلية ـ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة اليوم الاثنين ندوة بعنوان" دور الجامعات المصرية فى مشروع تنمية محور قناة السويس"، تحت رعاية الدكتورة ماجدة نصر القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة والمهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية وإشراف الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر فى الندوة الدكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادى بصندوق النقد الدولى وأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بحضور مدير المستشفيات والمراكز الطبية والسادة عمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأشار الدكتور محمود المليجى خلال افتتاح الندوة إلى أن الجامعة حرصت على التعرف عن قرب على مشروع القناة لكى تخدم الجامعات بحق هذا المشروع العظيم والجامعات ليس دورها تنظيم زيارات فقط ولكن سنشارك بقوة سنشارك بخبراتنا سواء الهندسية والعلمية، والتى يمكن أن تساعد فى الإسراع بعملية الإنشاءات كما سنشارك بجميع المراكز البحثية بجامعة المنصورة وبالطبع سنشارك بخريجينا وطلابنا.

وسيتم تخصيص مساحة لإنشاء مدينة الشباب للعلوم والتكنولوجيا لتكون حاضنة للأفكار والأبحاث التى تساعد على تنمية إقليم قناة السويس .
كما وجه الشكر والتحية للرئيس الذى أطلق شرارة البدء بمشروع قناة السويس الجديدة التى ستعمل على نمو مصر اقتصاديا وستخلق فرص عمل جديدة .

وأكدت الدكتورة ماجدة نصر القائم بعمل رئيس الجامعة أن الجامعة لها دور ريادى فى الكثير من المجالات وسيكون لها دور هام فى تنمية مشروع قناة السويس الجديدة من خلال المشروعات البحثية . مشيرة إلى توجيهات الرئيس بضرورة تغيير فكر الشباب والاستفادة من طاقاتهم للبناء والتنمية، وذلك من خلال التوعية وشرح تفاصيل المشروع وما يقدمه لمصر ولجميع شرائح المجتمع.

وشددت الدكتورة ماجدة على أهمية أن يكون للجامعة دور فى تنمية الانتماء لدى الطالب لتغيير ثقافته كما ستقوم الجامعه بعمل مسابقات طلابية لأبحاث ومشروعات تعمل على تنمية قناة السويس كما وجهت الشكر لرئيس الجمهورية لدعمه للجامعات فى كافى النواحى.

كما أعلنت أنه سيتم إنشاء موقع على صفحة الجامعة لتلقى الاقتراحات والأبحاث التى تخدم مشروع قناة السويس الجديدة بناءا على اقتراح الدكتور مجدى أبو ريان مدير مركز بحوث المياه.

وقال اللواء عمرالشوادفى محافظ الدقهلية: لدينا دراسات علمية هائلة بالمركز الوطنى ولم يتم الاستفادة منها خلال الفترة الماضية وآن الأوان أن يتم الاستفادة من كل طاقة وكل فكرة تخدم هذا الوطن، كما أن لدينا ثروة معدنية هائلة بسيناء ولدينا رواسب رملية وأحجار جرانيت تمثل ثروة قومية لابد أن يستفاد بها فى تنمية الوطن كما عبر عن أمنيته أن يتم الاستفادة من الأبحاث والمشروعات التى تعظم الاستفادة من اقليم قناة السويس ومن خلال العمل والروح المصرية سيتم بناء أعظم مشروعات هامة لمصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة