معاريف: إسرائيل تأمل فى عودة السفير المصرى مجددا لتل أبيب

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:01 م
معاريف: إسرائيل تأمل فى عودة السفير المصرى مجددا لتل أبيب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن إسرائيل تأمل فى عودة السفير المصرى مرة أخرى لتل أبيب، عقب تقديم السفير الإسرائيلى الجديد حاييم كورن، أوراق اعتماده للرئيس عبد الفتاح السيسى أمس.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بعد تقديم السفير الإسرائيلى الجديد أوراق اعتماده أمس فى القاهرة، تتوقع تل أبيب أن تحدث خطوة مماثلة من جانب مصر وإرسال سفيرها مرة أخرى لإسرائيل بعد فترة طويلة من سحبه، ونقلت معاريف عن مصادر دبلوماسية بالخارجية الإسرائيلية: "أنه فى أعقاب تقديم أوراق السفير الإسرائيلى الجديد فى القاهرة، تسعى تل أبيب لعودة السفير عاطف سالم، مرة أخرى إلى إسرائيل"، مشيرة إلى أنه كان قد تم سحبه منذ عامين خلال عملية "عامود السحاب" على قطاع غزة عام 2012، ولم يعد مرة أخرى.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن كورن يعتبر خبيرا مخضرما بالشرق الأوسط، لافتة إلى أنه كان قد خدم فى منصبه السابق كأول سفير لإسرائيل لدى الدولة الجديدة فى جنوب السودان.

وأشارت معاريف إلى أن كورن منصبه استلم منصبه الجديد فى مصر منذ ثلاثة أشهر، ولكنه قدم أوراق اعتماده أمس، موضحة أنه لا يوجد حتى الآن مقر للسفارة الإسرائيلية فى مصر منذ الهجوم العنيف على السفارة فى الجيزة من 3 سنوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة