أكرم القصاص - علا الشافعي

ذى تايمز : بريطانيا تتعرف على الجهادى المسؤول عن قتل الرهائن الأجانب

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 08:21 م
ذى تايمز : بريطانيا تتعرف على الجهادى المسؤول عن قتل الرهائن الأجانب الجهادى جون مع سوتلوف
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ذى تايمز" البريطانية أن جهاز الإستخبارات الداخلية البريطانية "ام آى 5" نجح فى تحديد هوية الجهادى البريطانى الذى يحمل اسم "الجهادى جون" والذى يعتقد أنه مسؤول عن قتل الرهائن الأجانب الذين اختطفهم تنظيم "الدولة فى العراق والشام (داعش)، حيث تراقب الأجهزة اتصالاته فى بريطانيا فى محاولة لجمع أكبر قدر من المعلومات عنه بما يساعد فى تحديد مكان احتجاز الرهائن الغربيين فى سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الأمن البريطانية امتنعت عن مداهمة منازل عائلة وأصدقاء الرجل الذى يعتقد انه قتل ثلاث رهائن غربيين وهم يسعون لجمع المزيد من المعلومات الاستخبارية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الهدف من ذلك هو تحديد مكان احتجاز الرهائن وأن شن حملة اعتقالات فى هذه المرحلة سيضر فرص إنقاذهم.

وأشارت إلى أن المراقبة بالأقمار الصناعية استخدمت على سوريا فى محاولة لتحديد مكان احتجاز الرهائن وتتبع حركة المركبات فى جميع أنحاء منطقة الرقة، إلا أن إرسال بعثة إنقاذ من القوات الخاصة تبقى صعبة جدا فى مدينة يتركز فيها المسلحون.

يذكر أنه تم الكشف اليوم عن هوية ثانى البريطانيين الذين اختطفتهم داعش ويدعى آلان هننج.
يذكر أن داعش قد أعدمت عامل الإغاثة البريطانى ديفيد هينز يوم السبت، مما دفع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون للتعهد بالقضاء على التنظيم وأن قتل هينز لن يمر "دون عقاب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو خليل

الخطة واضحة

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

كم ا ويتم من الارهابيين فاكتو و بنيرا نهم

الحمد لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة