أنقرة تدعو مجلس الأمن للتحرك تجاه استخدام غاز الكلور فى سوريا

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 12:18 م
أنقرة تدعو مجلس الأمن للتحرك تجاه استخدام غاز الكلور فى سوريا مجلس الأمن ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت تركيا مجلس الأمن الدولى لاتخاذ ما يلزم من خطوات فى أعقاب إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قيام النظام السورى باستخدام غاز الكلور ضد المعارضين له.

وقالت وزارة الخارجية التركية - فى بيان لها اليوم الاثنين، نقلته هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية - أن "استخدام غاز الكلور أضاف بعدا جديدا للظلم الذى يمارسه النظام السورى ضد الشعب"، مضيفة أنه "جاء فى التقرير الأخير لبعثة تقصى الحقائق بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أنه تبين استخدام غاز الكلور على نحو منهجى ولمرات متعددة فى سوريا".

وأشار البيان إلى أنه "من الواضح أن هذا الغاز قد استخدم من قبل النظام السورى، وقد أكد تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا أن النظام لجأ إلى استخدام غاز الكلور فى الهجمات التى نفذها، واستخدام هذا الغاز من قبل النظام هو خرق سافر لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2118، وهذا الخرق أظهر مرة أخرى أبعاد التهديد الذى يشكله النظام السورى بالنسبة للسلام و الاستقرار الإقليمى والدولى.

وتابعت "نتطلع إلى إقدام مجلس الأمن الدولى على الخطوات اللازمة إزاء هجمات النظام التى تعتبر جريمة مرتكبة ضد الإنسانية والمستهدفة للمدنيين بشكل مباشر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة