أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى أسنان يقدم 4 أطعمة منزلية لعلاج آلام اللثة

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:01 م
استشارى أسنان يقدم 4 أطعمة منزلية لعلاج آلام اللثة اللثة - أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آلام الأسنان من المشكلات التى تسبب الأرق والخوف للكثيرين، ويقول الدكتور أحمد رضوان استشارى طب وجراحة الفم والأسنان، تعتبر آلام اللثة من المشاكل الصعبة، وتعد بعض الأطعمة التى تخفف الآلام من نعم الله تعالى علينا، ولكن تلك الأطعمة مسكن مؤقت لحين علاج المشكلة الرئيسية لدى طبيب الأسنان.

- الليمون، من الأطعمة التى لها خواص القضاء على البكتريا والطفيليات، كما أنه يحتوى على فيتامين ج، ويعتبر مضغ الليمون بالقشر من مسكنات اللثة.

- القرنفل، من أقدم الطرق للتعامل مع آلام اللثة والأسنان، حيث يتم وضع القرنفل الذى يعمل كمسكن قوى للأسنان، كما أن زيت القرنفل من الطرق المضمونة للقضاء على آلام الأسنان.

- الثوم، من المضادات الحيوية الطبيعية والتى تقضى على البكتريا والطفيليات، كما أنها تقلل من آلام الأسنان، وتعمل على تطهير الأمعاء أيضا.

-البصل، من الأطعمة التى تقلل من الشعور بآلام الأسنان، وينصح تناول البصل سواء كطعام منفرد أو خلال الوجات للحفاظ على صحة الأسنان.

- الغرغرة بالماء والملح، تعتبر من الوصفات القديمة والتى تساعد على تخفيف آلام الأسنان، ويمكن تناول نصف كوب من الماء، ومعلقة كبيرة من الملح لتخفيف آلام اللثة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة