أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع أمريكى: فى العصر الرقمى.. الشباب لا يزال متعطشا لقراءة الكتب

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 11:03 ص
استطلاع أمريكى: فى العصر الرقمى.. الشباب لا يزال متعطشا لقراءة الكتب صورة ارشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من سيطرة الحياة التكنولوجية الرقمية على الملايين من الشباب حول العالم، إلا أن جيل الألفية الجديدة فى الولايات المتحدة لايزال متعطشا لقراءة الكتاب، مقارنة بالأجيال الأكبر سنا، وذلك وفقا لاستطلاع أجرته "مؤسسة مركز بيو للأبحاث" فى واشنطن.

وكشف الاستطلاع أن 88% من الأمريكيين تحت سن الـ30، قرأوا كتابا على الأقل فى العام الماضى، مقارنة بنحو 79% بين الأمريكيين الذين تخطت أعمارهم الـ30 وكبار السن.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف الاستطلاع أن الفئة العمرية الـ65 عاما كانت أقل الفئات قراءة للكتب. وكان الباحثون قد أجروا الاستطلاع حول عادات القراءة بين أكثر من 6000 أمريكى ممن تخطوا السادسة عشرة عاما.

وخلص التقرير إلى أنه على الرغم من إدمانهم للتكنولوجيا، إلا أن 62% من الشباب فى الولايات المتحدة أكدوا أن هناك الكثير من المعلومات المفيدة والمهمة غير متوافرة على شبكة الإنترنت، بينما قال أكثر من 43% منهم أن القراءة تشكل عادة أساسية فى روتينهم اليومى مقارنة بنحو 40% من البالغين والأكبر سنا.

كما وجد التقرير الصادر عن مركز "بيو" للأبحاث أن الأمريكيين الأصغر سنا، أكد 52% منهم قيامهم بشراء الكتاب وليس استعارته من المكتبة، بينما وجدت الدراسة أن 50% من الشباب استخدم المكتبة العامة فى أبحاثه أو قراءة كتاب جديد، مقابل 47% من الأمريكيين الأكبر سنا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أزعجت فيه فكرة غلق المكتبات العامة معظم الشباب الأمريكى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

معدل اليوم بدون أئ شئ 50 ريال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة